الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير الري: مصر تسعى لدفع الجهود الدولية لمواجهة التحديات المائية

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 11:43 ص
هير نيوز

يلقي السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كلمة في الجلسة العامة رفيعة المستوى حول "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه ٢٠٢٣" وذلك يوم الأحد القادم، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمزمع عقده خلال الفترة من (٢٤ - ٢٨) أكتوبر الجاري.

ويشارك في الجلسة العامة رفيعة المستوى نخبة من الوزراء بدول العالم، وكبار ممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات الأممية، والقادة والخبراء.

أهم المحطات التحضيرية

وتعد هذه الجلسة رفيعة المستوى من أهم المحطات التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة للمراجعة الشاملة لنصف المدة والخاص بالمياه والمقرر تنظيمه في مارس عام ٢٠٢٣؛ حيث وضعت مصر اسبوع القاهرة للمياه في دورتيه الرابعة الحالية والمقبلة في أكتوبر ٢٠٢٢ على مسار عقد المياه الأممي، وخصصت يومًا كاملًا لفتح نقاش موسع شامل بين مختلف أصحاب المصلحة من الحكومات والمجتمع المدني والخبراء والأكاديميين والمرأة والشباب، وذلك حول شتى جوانب "عقد المياه ٢٠١٨ – ٢٠٢٨" ومتطلبات التعاون الدولي في هذا الصدد، وتقديم مدخلات لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه في مارس ٢٠٢٣.

مواجهة التحديات المائية

وصرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، بأن مصر تسعى من خلال مسار عقد الأمم المتحدة للمياه لدفع الجهود الدولية الرامية لمواجهة التحديات المائية، وتعزيز التعاون العابر للحدود لتحقيق الاستقرار الإقليمي على أسس المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.

وأضاف الدكتور عبد العاطي أن الجلسة العامة رفيعة المستوى سيعقبها عدد (٤) جلسات متخصصة رفيعة المستوى عن "حالة المياه في المناطق القاحلة"، "التعاون في مجالات المياه والمناخ - أفضل ممارسات وقصص النجاح"، "التمويل - التحديات والفرص"، "الابتكار من أجل تحقيق الإدارة المستدامة للموارد المائية".

ads