الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يناقش حروب الجيل الرابع في ندوة "مكافحة الفساد"

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:08 م
هير نيوز

اختتمت فعاليات ندوة "دور المرأة في مكافحة الفساد"، اليوم الخميس، بكلمة للواء حامد الهميمي مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد توجه خلالها بخالص الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس على التعاون المشترك بين المجلس والأكاديمية.

أهداف الندوة

وأوضح الهميمي، أن هذه الندوة سيتم عقدها في محافظتي الجيزة والمنيا، وعرض الهيكل التنظيمي للأكاديمية وتبعيتها لهيئة الرقابة الإدارية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاؤها عام 2017 وهي المسؤولة عن نشر قيم النزاهة والشفافية وتعريف الفساد ومقاومته، وعليها العبء الأكبر في التوعية بمخاطر الفساد في المجتمع المدني وعلى المستوى الحكومي، وتستهدف خطة عملها كل القطاع الحكومي والقطاع المدني.

شارك في الندوة الدكتور جميل حلمي مساعد وزير التخطيط؛ حيث استعرض استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ونظرة على المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة.

المجلس القومي للمرأة

وأشاد " حلمى" بالدور الذي يقدمه المجلس القومي للمرأة من خلال حملات التوعية التي ينفذها بمختلف المحافظات، وتحدث عن رؤية المجلس القومي للمرأة، وأشار إلى مبادرة "حياة كريمة"، مؤكدًا أنها الأولى والأضخم على مستوى العالم، مشيدًا بسياسة الدولة المصرية في تطبيق التنمية المستدامة من خلال الاستفادة القصوى من الموارد.

كما شارك في الندوة اللواء بهاء الحريشي خبير استراتيجي باكاديمية ناصر العسكرية، والذي تحدث عن أثر الاستقرار الإداري ومكافحة الفساد ومخاطر حروب الجيل الرابع والخامس على الأمن القومي، واستعرض أنواع الأزمات سواء اقتصادية، اجتماعية، سياسية، والفروق بين القضية والأزمة، وكيفية إدارة الأزمات وطرق جمع المعلومات قبل وأثناء وبعد حدوث الأزمة، كما استعرض أنواع الأمن والتي تتضمن أمن الأفراد، أمن المنشآت، أمن الوثائق، أمن الشخصيات المهمة، أمن الدولة، وأمن المعلومات.

كما تحدث عن حروب الجيل الرابع.

ads