الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل التمارين الرياضية للحامل

السبت 23/أكتوبر/2021 - 05:01 ص
هير نيوز

كشف موقع أولًا الإسباني، أنه من المهم أن تعتني بصحتك الجسدية أثناء الحمل، ولكن هذا ليس الوقت المناسب للتجربة وبذل الجهود المفرطة التي قد تعرض صحتك أو صحة الطفل للخطر.

المشي

وأكد الموقع، أن المشي يعد من الطرق المفيدة والجيدة لبدء تحريك جسمك لمدة نصف ساعة كل يوم، بسرعة ولكن دون إرهاق نفسك.


السباحة

وبين الموقع أن السباحة إذا تم توجيهها من قبل محترف يرشدك للقيام بالتمرين اللازم، ولكن دون المبالغة في ذلك، يمكن أن يفيدك بكل الطرق.
حاولي أن تجدي حوض سباحة لا يحتوي الماء فيه على الكلور، وما عليك سوى نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع لتلاحظي كيف يصبح جسمك لائقًا، وتكتسبي المقاومة والقدرة على التنفس، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطفو في الماء وعدم الشعور بثقل بطنك على جسمك هو متعة حقيقية.

دروس اليوجا والبيلاتس

عندما نتحدث عن النساء الحوامل، تعد دروس اليوجا والبيلاتس هي اليوم واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا بين النساء الحوامل، فهي لا تساعدنا فقط على اكتساب المرونة وتناغم الجسم، ولكنها تساعدنا أيضًا على الاسترخاء، تمامًا مثل العقل، وهذا، في مرحلة من الحياة نواجه فيها العديد من التغييرات بأقصى سرعة، أمر ضروري للغاية.

يجب مراجعة الطبيب فورًا إذا كان هناك أي فقدان في السائل الأمنيوسي أو نزيف أو انخفاض في حركات الجنين.

إذا كنت بالفعل رياضية

إذا كنت ممن يمارسن الرياضة بانتظام قبل الحمل، فيمكنك مواصلة التدريب، ما لم تكن هناك مضاعفات في الحمل أو كانت رياضة تنطوي في حد ذاتها على نوع من المخاطر عليك أو على الطفل في هذه الأشهر. من الناحية المثالية، يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك واتباع نصيحته. ولكن إذا لم تكن هناك مشكلة، فيمكنك- على سبيل المثال- الاستمرار في الجري وتتوقف في الأشهر القليلة الأخيرة؛ لأن حجم القناة الهضمية يمكن أن يسبب لك بعض الاختلال، ويزيد من خطر إصابتك بالتواء نفسك.

ads
ads