الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"كوني رشيقة".. 10 أجهزة وأدوات في منزلك لتمارين شد البطن

السبت 23/أكتوبر/2021 - 04:01 ص
هير نيوز

تسعى الكثير من السيدات والفتيات لممارسة التمارين الرياضية لشد ترهلات البطن، للظهور بمظهر رشيق وأنيق، لكن بعضهن لا يعرفن أن هناك أجهزة وأدوات ضرورية لشد البطن.

وتستعرض بوابة "هير نيوز"، 10 أجهزة وأدوات في منزلك لتمارين شد البطن:


1- جهاز ووندر كور 

يَتميّز هذا الجهاز بمقعد ملتوٍ مُدمج يصل لجميع مُنحنيات جسمكِ، ويساعدكِ في شدّ مُحيط خصركِ، وتقوية عضلات بطنكِ السفليّة، ويسمح لكِ بالحركة بشكل واسع لـ 180 درجة.

2- جهاز مقعد قابل للطي 

يساعد هذا المقعد في بناء عضلات بطنكِ؛ وذلك بسبب احتوائه على 7 إعدادات لميل الظهر، وإعدادين للمقعد، لا يستغرق إعداده سوى 15 دقيقة، ويمكنكِ طيه بسهولة عند الانتهاء من التمرين. 


3-جهاز جيم فروم أب سيليريت 

يساعد هذا الجهاز في نحت الجسم بطريقة فعالة، ويُعد جهازًا موثوقًا؛ إذ يعتمده العديد من مُتخصّصي اللياقة البدنيّة، وهو مصحوب بدليل لإرشادكِ إلى طريقة حماية عمودكِ الفقري أثناء أدائكِ للتمارين الرياضية لتقوية عضلات البطن المختلفة.

4- جهاز أوبتي أب كرانشر 

يُساعد هذا الجهاز في تقوية عضلات بطنكِ، ويتميّز بمساند مُدمجة للرأس والذراع لتوفير المزيد من الراحة والدعم لكِ؛ مما سيُقلل ذلك الضغط على عضلات رأسكِ ورقبتكِ.

5- الأسطوانة الرغوية 

تعدّ هذه الأسطوانة أحد المُعدّات المُستخدمة لتمارين عضلات البطن، وقد كانت تستخدم لتخفيف شد وتوتر العضلات.

6- العجلات 

حيث تُساعد بساطة العجلات في استخدامها بسهولة؛ إذّ يُمكنكِ الإمساك بها من كل جانب وكأنّها أثقال صغيرة.


7- الأوزان 

وتَحتوي هذه الأوزان على مقبض في أعلاها، ويُمكنكِ استخدامها في التمرين الذي يستهدف عضلات البطن.

8- أداة التوازن 

وتُشبه هذه الأداة كرة التوازن، لكنّها مقسومة إلى نصفين، وبهذا يُمكنكِ وضعها على منصة وأداء تمارين شد البطن عليها، بالإضافة لإمكانيّة استخدامها على كِلا الوجهين.

9- الأثقال 

وتُعدّ الأثقال المعروفة باسم بالدمبل من الأدوات الفعّالة التي يُمكنكِ استخدامها في تمارين البطن، فهي تُساعد عضلاتكِ في اكتساب القوّة.

10- عصابات المُقاومة 

وتستخدم عصابات المُقاومة لتعزيز التمارين التي تمارسينها، بالإضافة لكونها تُساعد في تقوية عضلات بطنكِ، وتساعدكِ في حرق الدهون.

ads