الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق تساعد على علاج تكيس المبايض

السبت 23/أكتوبر/2021 - 07:03 ص
هير نيوز



يعتبر مرض تكيس المبايض هو من أخطر الأمراض النسائية وأكثرها شيوعًا بين البنات والسيدات في مختلف الأعمار، وهو مرض يسبب أعراض مرهقة ومؤلمة للنساء أبرزها تأخر وعدم انتظام الدورة الشهرية والتقلصات والسمنة والنمو الزائد لشعر الجسم، وأحيانا يكون سبب في تأخر الإنجاب.

ولكن يعتبر مرض تكيس المبايض من الأمراض التي يمكن علاجها بسهولة باستخدام الأدوية والعقاقير المناسبة، كما أنه هناك أيضًا عدة نصائح وطرق طبيعية نشرها موقع "health line" البريطاني تساعد النساء على العلاج والتعافي من هذا المرض، ومنها:

1-تناول الطعام الصحي

قد يساعدك تناول الأطعمة الصحيحة وتجنب مكونات معينة في التحكم في الأعراض الخاصة بالمرض، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في تنظيم هرموناتك ودورة الطمث، بينما يمكن أن يساهم تناول الأطعمة المصنعة والمحفوظة بشدة في حدوث الالتهابات ومقاومة الأنسولين.

ولكن الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات هي أطعمة صحية يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، إذا كنت تعاني من تكيس المبايض.

2- مضادات الالتهاب

تم وصف متلازمة تكيس المبايض في إحدى الدراسات على أنها التهاب مزمن منخفض المستوى، ويمكن أن تساعد إضافة الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي في تخفيف الأعراض.

ضعي اعتبارك حمية البحر الأبيض المتوسط مثل الخيار وزيت الزيتون، والطماطم والخضروات الورقية والأسماك الدهنية مثل الماكريل والتونة، والمكسرات جميعها تحارب الالتهاب.

3- الابتعاد عن القهوة

قد يرتبط استهلاك الكافيين بالتغيرات في مستويات هرمون الاستروجين، حاولي تعزيز طاقتك ببدائل خالية من الكافيين مثل شاي الأعشاب وقد تكون خصائص بروبيوتيك Kombucha مفيدة أيضًا.

وإذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن الكافيين فعليك تناول الشاي الأخضر بدلًا من ذلك، ولقد ثبت أن الشاي الأخضر يحسن مقاومة الأنسولين ويمكن أن يساعد أيضًا في إدارة الوزن عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

4-المكملات الغذائية

تعرف المكملات أنها تساعد في تنظيم الهرمونات ومقاومة الأنسولين والالتهابات المرتبطة بمتلازمة تكيس المبايض،
ولكن تحدثي إلى طبيبك قبل تناول أي مكمل حيث يمكن أن يتداخل بعضها بالفعل مع علاجات وأدوية متلازمة تكيس المبايض الأخرى الموصوفة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads