الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 فوائد لشاي الماتشا.. يحمي من السرطان وينقص الوزن

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 10:40 ص
هير نيوز

شاي الماتشا

شاي ياباني يتم استخراجه من نفس الشجرة التي يُستخرج منها الشاي الأخضر، لكن يتم زرع الشجرة في الظل بعيدًا عن الشمس؛ للحفاظ على بعض المواد بداخله، وهو عبارة عن بودرة يتم وضعها في الماء الساخن، ولم يتم اكتشاف أي أضرار أو آثار جانبية له إلى الآن، ولتجنب أي آثار سلبية يُنصح بعدم الإفراط في تناوله، وهذا الشاي منتشر في جميع أنحاء العالم، وفي مصر موجود بالأسواق التجارية المشهورة.


فوائد شاي الماتشا

بعد إجراء العديد من الدراسات على شاي الماتشا وُجِد أنه يحتوي على العديد من الفوائد، منها:

الحماية من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي شاي الماتش على مضادات الأكسدة التي تُساهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان والأورام المختلفة، فهذه المضادات تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

تعزيز قدرات التركيز

يُساعد وجود الحمض الأميني "ليثانين" في شاي الماتشا في زيادة الاسترخاء والراحة، وفي حال دمجه مع الكافيين الموجود أيضًا في شاي الماتشا، فسيؤدي لزيادة قدرات التركيز، وطبقًا لبعض الدراسات أن استهلاك 200 ملي شاي الماتشا يحسن القدرات العقلية والانتباه.


الحماية من أمراض القلب

يحتوي شاي الماتشا على تركيبات تُساهم في تقليل نسب الكوليسترول الضار وتقليل الدهون الثلاثية، وحماية القلب من خطر إصابته بالأمراض المختلفة.

المساعدة في إنقاص الوزن

سيتخدم العديد من الأشخاص شاي الماتشا من أجل خفض الوزن، فهو يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي؛ مما يزيد من استهلاك الطاقة وبالتالي نقص الوزن.


فوائد أخرى لشاي الماتشا

توجد فوائد أخرى لشاي الماتشا، كحماية الكبد، تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، خفض ضغط الدم والكوليسترول المرتفع، وتعزيز صحة الفم والأسنان.


طريقة تحضير شاي الماتشا

يتم تحضير شاي الماتشا على حسب طريقة تغليفه، فإذا كان جاهزًا ومغلفًا فهذه هي الطريقة السهلة؛ لأن الكمية محددة في غلاف صغير وجاهزة للتحضير وقراءة التعليمات وتطبيقها بسهولة، أما الطريقة الثانية فهي الأصعب لأنها تحتاج دقة للحصول على أفضل النتائج، ينخل 4 جرامات من شاي الماتشا في كوب، يضاف 59 جرامًا من الماء الساخن على شاي الماتشا، يخلط شاي الماتشا جيدًا ثم يتم تناوله.

اقرأ أيضًا..

ads