الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد للفواكه تُساعدك على خفض «الكوليسترول»

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 04:47 م
هير نيوز

تعتبر مشكلة الكوليسترول أحد المشكلات المؤرقة للنساء، والتي تتحول إلى أحد الأمراض المزمنة والمراهقة؛ لأنها تضع على السيدة جدول طويل من الممنوعات والطعام غير المرغوب فيه، ويمكن أن تساعد بعض الأطعمة الطبيعية مثل بعض أنواع الفاكهة في خفض الكوليسترول في الجسم وتحسين صحة القلب، يحدث هذا إلى حد كبير بسبب الألياف ومضادات الأكسدة.
وعدد موقع "هيلث لاين" فوائد الفاكهة من أجل خفض الكوليسترول، وبعض أنواع الفواكه التي تساعد على ذلك.

الألياف
تعد الفاكهة إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي للقلب لعدة أسباب، والعديد من أنواع الفاكهة غنية بالألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول.

إنعاش الكبد
تقوم الفاكهة بهذا الدور عن طريق تشجيع جسمك على التخلص من الكوليسترول ووقف إنتاج الكبد لهذا المركب، وهو نوع واحد من الألياف القابلة للذوبان يُسمى البكتين يخفض نسبة الكوليسترول بنسبة تصل إلى 10٪. يوجد في الفواكه بما في ذلك التفاح والعنب والحمضيات والفراولة.

الوقاية من أمراض القلب
تحتوي الفاكهة أيضًا على مركبات نشطة بيولوجيًا تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى بسبب آثارها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو فاكهة غنية المغذيات بشكل، استثنائي، وذلك لأنها مصدر غني للدهون والألياف الأحادية غير المشبعة - وهما عنصران مغذيان يساعدان في خفض الكوليسترول "الضار" ورفع الكوليسترول الحميد "الجيد".

تدعم الدراسات السريرية تأثير الأفوكادو في خفض الكوليسترول.

في إحدى الدراسات، فإن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة والذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار والذين تناولوا حبة أفوكادو واحدة يوميًا خفضوا مستويات لديهم أكثر من أولئك الذين لم يتناولوا الأفوكادو

حدد تحليل 10 دراسات أن استبدال الأفوكادو بدهون أخرى كان مرتبطًا بانخفاض الكوليسترول.الكلي والدهون الثلاثية.

يوفر الأفوكادو الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والألياف، وهما من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب وخفض الكوليسترول.

اقرأ أيضًا..
العنب والتوت
يمكن أن يساعد تناول التوت والعنب، وهما من المصادر الغنية بشكل خاص لهذه المركبات النباتية، على زيادة HDL "الجيد" وخفض الكوليسترول الكوليسترول الضار.

ads