الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات يروين تجاربهن مع مصائب صديقات السوء

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 04:41 ص
هير نيوز

فتيات يروين تجاربهن مع صديقات السوء: "شجعونا على الهروب"

اختر الصديق قبل الطريق، مثل ورثته الكثير من الأجيال، وذلك لأهمية الصديق خلال رحلة الحياة، خاصة الفتيات، فيجب عليهن اختيار الصديقات بعناية وأن يتمتعن بصفات حميدة كالأمانة في القول والفعل، والنصح والإرشاد، لكن مع انتشار وسائل السوشيال ميديا بشكل كبير والصداقات عبرها، أصبحت صديقات السوء سبب في الكثير من المشاكل كهروب الفتيات.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض تجارب فتيات مع صديقات السوء
لم تتوقع" غادة. ك"، الفتاة العشرينية أنها ستكون ضحية انفصال والديها، وأن كل منهما سيتركها تواجه مصيرا مجهولا، لكن هذا ماحدث، إذ انفصلا والدا الفتاة وهي في سن الـ16 عامأً، وتركتها والدتها لدى جدتها وتزوجت، بينما رفض والدها ان تعيش معه بعد زواجه من أخرى، فتعرفت على فتيات من موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، وتعرضت للكثير من المشاكل.

تحكي الفتاة لـ«هير نيوز»، عن تجربتها السيئة قائلة:" بعد تجربة الانفصال القاسية وتشاجر والدي أمامي ورفضهما العيش مع أحدهما مررت بحالة نفسية سيئة، وتعرفت على فتاة من الفيس بوك تعيش في إحدى مناطق الإسكندرية، وكانت تشجعني على الخروج والكذب بدعوى أن أنسى ما أمر به، وفي أحد الأيام شجعتني على الهرب من منزل جدتي للقاء شخص".

وأضافت الفتاة:" روحنا الساحل الشمالي وسهرنا مع شباب وارتبطت بعلاقة عاطفية مع واحد فيهم، لكنها انتهت بجرح وألم، وهي كانت السبب في هروبي، لكن قدرت أساعد نفسي وأرجع بيت جدتي واتعالجت عند طبيبة نفسية بسبب الاكتئاب الذي أصابني".

صديقة سوء، كانت سبب في هروب " ريم.خ"، الطالبة في الصف الثالث الثانوي، من منزل أسرتها، لتتغيب لدى صديقتها لعدة أيام ثم تعود بعدما جرى البحث عنها من قبل الشرطة،:" زعلت مع أمي شوية بسبب المذاكرة، وحكيت لصاحبتي قالتلي سيبي البيت وأهربي، وفعلا قولت لماما أنا رايحة درس وهربت مع صاحبتي دي، وقعدت في بيتها 7 أيام وبعدين الشرطة دورت عليا مع أهلي لحد ما رجعت، وأخضع الآن لجلسات علاج".

لم يختلف حال" شيماء.ع"، الفتاة التي تبلغ من العمر 26 عاما كثيرا، بينما كانت تعيش حياة هادئة كان والدها يخطط لزواجها من شخص يكبرها بنحو 14 عاما، بدوعى أنها تخطت سن الزواج، مادفعها للهروب من منزلها رفضا لهذا الزواج:" كان أبويا بيعايرني بعنوستي ويقولي البنات كلها إتجوزت وانتي قاعدة، وجابلي شخص أكبر مني بـ14 سنة ومتجوز وعنده أولاد علشان يجبرني على الزواج، فنصحتني صديقتي بالهروب، لكني عدت بعد تعب والدتي".

وتنصح الفتيات الـ3 البنات بعدم مرافقة صديقات السوء وذلك تجبنا لإغرائهن،:" متصاحبوش بنات تقولكم اهربوا من اللي أنتم فيه، الهروب مش حل بل بيسبب العار لأهاليكم".

اقرأ أيضًا..

ads