السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماجدة خير الله لـ«هير نيوز»: إلغاء حالة الطوارئ يفتح آفاق الحرية للسينما

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 04:53 م
هير نيوز

عبّرت ماجدة خير الله الناقدة السينمائية عن سرورها لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ عام 2014 في سيناء وامتدت لجميع أنحاء الجمهورية في أبريل عام 2017 وبالتحديد بعد حادثة استهداف كنيستين بالإسكندرية وطنطا ومنذ ذلك الحين حتى الآن تتجدد كل ثلاثة أشهر بموافقة مجلس النواب.

وقالت "خير الله" نتمنى فتح آفاق التعبير للسينما وحريتها ومنحها كافة الصلاحيات في تصوير المشاهد في الشوارع والمطارات والطرق بعد إلغاء قانون الطوارئ، بعدما كان الأمر قاصرا على جدران مدينة الإنتاج وبعض الأماكن الخاصة.

وأشارت الناقدة السينمائية إلى ضرورة تخفيف الرقابة ووضعها في الجهة الثقافية الخاصة بالرقابة فقط وترك المجال للمفكرين والمبدعين ليعبروا عن الواقع بالطريقة التي تسهل على المشاهد الفهم واقترابها من الأذهان.

وتابعت، أن السينما أو الفن عموما هو ما يجسد الواقع ويختلط به ويصور مشاهده من الشارع وتجسيد المشاكل الحية والعمل على تقليل الظواهر السيئة والحد منها، وبإلغاء قانون الطوارئ تتسع الآفاق أمام الدائرة الفنية للعمل في جميع أنحاء الدولة.

وذكرت أن قرار إلغاء تمديد حالة الطوارئ دلالة على استقرار الدولة في جميع أنحائها واتجاهاتها الأمنية والسياسية، وسيساعد جميع الجهات على الإنطلاق في تخصصها.

والتحقت ماجدة خير الله بكلية العلوم ودرست بها ثم للمعهد العالي للسينما، عملت بالصحافة في بداية حياتها ثم ناقدة سينمائية واستكملت مشوارها الفني بالتأليف السينمائي والتلفزيوني، ومن أعمالها " صباح الورد " و" وجه القمر " و" إنذار بالقتل " وفيلم " الخاتم " والمسلسل الإذاعي " نداء الماضي ".

اقرأ أيضًا..

ads