الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

امرأتان .. إحداهما أنقذت العرش والأخرى حاولت إسقاطه

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:40 م
هير نيوز

تم الإفراج على فيلم وثائقي مؤخرا، يتحدث عن كيفية إنقاذ الممثلة الامريكية "جريس كيلي" عرش الأمير "رينييه الثالث" أمير موناكو ، وكانت هي أول امرأة تشق طريقها من هوليوود إلى القصر الملكي. لتأتي المفارقة مع دخول الممثلة الأمريكية الثانية للعائلة المالكة والتي تسببت في أكبر أزمة شهدتها العائلة المالكة منذ مطلع القرن الحالي.


"غريس كيلي" أنقذت العرش، وأطاحت بمارلين مونرو


كاد الأمير رينييه الثالث أمير موناكو أن يتودد إلى مارلين مونرو لإنقاذ إمارته، وفقًا لفيلم وثائقي جديد.

كشف وثائقي جديد، كان الأمير "رينيه" أمير موناكو" معرضا لخطر فقدان السيطرة على عرشه بعد الحرب العالمية الثانية، لذلك اقترح مساعدوه كسر التقاليد الملكية والزواج من فتاة هوليودية محبوبة من قبل الجماهير لإنقاذ العرش.

وطبقا لمجلة "بيبول" الأمريكية، كانت المرشحة الأولى هي الشقراء "مارلين مونرو"، ولكن تغيرت الخطة بشكل كامل بسبب صورة فوتوغرافية لنجمة الإغراء الأمريكية تشتهر باسم "قنبلة مثيرة".

وفي النهاية، تزوج الأمير "رينيه" من "كيلي" التي قابلها لأول مرة في موناكو عندما كانت في الإمارة في مهرجان كان السينمائي لعام 1955. أنجبت الأميرة ثلاثة أطفال: الأميرة كارولين والأمير ألبرت والأميرة ستيفاني.
 

توفيت الأميرة جريس في 14 سبتمبر 1982 بينما كانت تقود سيارتها على طول منعطف حاد فوق إمارة البحر الأبيض المتوسط مع ابنتها الأميرة ستيفاني. ولكن حتى الآن ينسب إليها فضل الحفاظ على عرش موناكو.

"ميجان" الساحرة السمراء التي هددت العرش من زواجها من الأمير "هاري" حفيد الملكة إليزابيث الثانية في 19 مايو عام 2018، وتفتعل الممثلة الأمريكية "ميجان ماركل" المشاكل داخل العائلة، ففي البداية، انتشرت أخبار عن استقالة عدد من موظفي القصر بسبب قسوتها.

بعد فترة وجيزة، كشفت بعض المصادر، عن خلافات بين "ميجان" ودوقة كامبريدج "كيت ميدلتون"، والتي تتمتع بشعبية كبيرة لدى الجماهير البريطانية والعالمية. وطبقا للصحف، تسببت "ميجان" في بكاء "كيت" خلال كواليس الزفاف. هذا فضلا عن الخلافات التي تحدثت الصحف عنها بين الأمير "هاري" وشقيقه الأمير "ويليام".

في النهاية، ضربت "ميجان" القنبلة الأخيرة، حين أعلنت وزوجها بخروجهما من العائلة المالكة وتنحيهما عن واجباتهما الملكية، وهنا بدأت شعبية الممثلة الامريكية في الإنخفاض وبدأت كراهيتها تعرف طريقها إلى قلوب البريطانيين.

إنقلب السحر على الساحر.. "ميجان" بعبع البريطانيين


في مارس الماضي، أجرى الزوجان "هاري وميجان" مقابلة حصرية مع المذيعة الأمريكية "أوبرا وينفري" على شبكة تلفزيون "سي بي إس"، وكانت سببا في تراجع شعبيتهما بشكل ضخم.

قبل اللقاء، كانت العائلة المالكة البريطانية تترقب بقدر من القلق ما ستقوله ميغان عن قضايا العرق، حيث أن زواج الأمير من امرأة ثنائية العرق كان مهما لدى البريطانيين السود وذوي الأعراق المختلطة.

وبالفعل خلال المقابلة، اتهمت "ميجان" العائلة المالكة بالعنصرية ضد لون بشرة إبنها "آرتشي"، وقالت بأن العائلة المالكة لم تهتم بشكواها حول رغبتها في الانتحار.

في إنقلاب السحر على الساحر، كشف استطلاع آخر، تراجع شعبية الأمير هاري منذ مقابلته وزوجته من 43% في أبريل الماضي إلى 34% في الاستطلاع الأخير.

وانخفاض في حب الجمهور للمثلة الأمريكية بنسبة من 31% في مارس إلى 26% الآن. بينما ازدادت شعبية الملكة وباقي أفراد العائلة.

اقرأ أيضًا..

ads