السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

خبراء «هارفارد» يكشفون تفاصيل 3 تمارين رياضية لرفع لياقة النساء

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:35 ص
هير نيوز

تحتار الكثير من الفتيات في اختيار الأنشطة الرياضية التي ترفع مستويات اللياقة البدنية لهن. وهناك مجموعة من التمارين الرياضية، التي كشف المتخصصون في جامعة هارفارد عن تفاصيلها، لرفع اللياقة البدنية لدى النساء. 

وعدد موقع "أولا" الإسباني، هذه التمارين وهي كالتالي:

1. تاي تشي
يعتبر هذا الفن القتالي القديم الذي نشأ في الصين هو الثاني في قائمة أكثر الرياضات الموصى بها من قبل جامعة هارفارد ، وهو مجال يُعرف أيضًا باسم "التأمل المتحرك"، وذلك استنادًا إلى الحركات السلسة للانتقال السلس بين وضعية واحدة والأخرى ، يتم تكييف الفصول الدراسية وفقًا لمستوى خبرة كل شخص مما يجعلها نشاطًا مناسبًا لجميع الأعمار، إنه مفيد بشكل خاص لكبار السن لأن التوازن عنصر مهم في يقول الدكتور لي "اللياقة البدنية وأيضًا شيء نفقده مع تقدمنا ​​في العمر".

2. تدريب القوة
يعتبر تدريب القوة هو نوع النشاط المفضل للمشاهير مثل بلانكا سواريز أو كريستينا بيدروشي وقد تم اعتماده بدرجة A من قبل الجامعة المرموقة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.، ويعتبر الرفع هو المفتاح لفقدان الوزن، حيث أنه كلما زاد عدد العضلات لديك ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها ، لذلك سيكون من الأسهل الحفاظ على وزنك.

تربط بعض الدراسات هذا النوع من التدريب بالاستمتاع بوظيفة دماغية جيدة على المدى الطويل، وكنصيحة لوضع نظام اللياقة هذا موضع التنفيذ ، يوصي الطبيب بزيادة الحمل بشكل تدريجي لتجنب الإصابات ودائمًا تحت إشراف متخصص.

3. تمارين كيجل
يسلط المتخصصون في كلية الطب بجامعة هارفارد الضوء على أهمية تقوية قاع الحوض وليس فقط التوصية بها للنساء ، ولكن أيضًا للرجال كوسيلة مساعدة لمنع سلس البول، ولوضعها موضع التنفيذ ، عليك فقط شد العضلات والحفاظ على الانقباض لمدة ثلاث ثوانٍ تقريبًا ثم إرخاء المنطقة، تتكرر الحركة عشر مرات في أربع أو خمس سلاسل يوميًا، وهو ما يسمى بتمارين كيجل.

اقرأ أيضًا..