السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طفلة هندية مرشحة للفوز بجائزة «إيرث شوت» لحماية البيئة

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 06:07 م
هير نيوز

الطفلة الهندية " ڤينيشا " ذات 14 عامًا متأهلة للفوز بجائزة "إيرث شوت"، والفائزون في المسابقة هم فقط 5 أشخاص يقدم لكل واحد منهم جائزة مقدارها "مليون جنيه إسترليني ".

تبدأ المسابقة في 2022 وتستمر لمدة 10 سنوات وهدفها إيجاد الحلول لحماية الطبيعة وإصلاحها، وإحياء المحيطات، وتنقية الهواء، وبناء عالم خالي من النفايات.

وتأهلت "ڤينيشا" للفوز في المسابقة بسبب إختراعها لسيارة كي ملابس بالطاقة الشمسية، وبدأت الفكرة تتطرق لذهنا عندما رأت عامل "كي الملابس" يتخلص من الفحم بعد انتهائه، فأصابها الفضول لتعرف ما هو تأثير الفحم على الناس والبيئة.

كانت النتيجة أنها توصلت أن معظم العاملين معرضين لأمراض الرئة نتيجة تعاملهم مع الفحم، وأيضا يتم تقطيع آلاف الأشجار سنويا لصناعة الفحم ، لذلك قامت بتصميم سيارة للكي بالطاقة الشمسية بدلا من الفحم.

الاختراع عبارة عن سيارة لها عجلات وألواح شمسية على سقفها ،تستغرق 5 ساعات لشحنها وفي المقابل قادرة على كوي ملابس لمدة 6 ساعات.

وتطمح " ڤينيشا " في تصنيع السيارة وبيعها في الهند بأسعار رمزية، وأيضا تصديرها لأفريقيا وآسيا وذلك لسبب أن الشمس قوية أغلب فصول السنة، ولو نجحت في تحقيق حلمها فستقوم بتصنيع سيارات متنقلة لبيع الخضراوات والأيس كريم باستخدام الطاقة الشمسية .

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads