الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للنساء فقط.. دورة جديدة للدفاع عن النفس بـ "الإيشارب"

السبت 30/أكتوبر/2021 - 02:03 ص
هير نيوز

كشف الكابتن أحمد شحاتة، مؤسس رياضة القابضة العربية، ورئيس الاتحاد المصري للقبضة العربية، عن تنظيم دورة نسائية مخصصة من أجل تعلم أساسيات رياضة القبضة العربية، وفي ضوء نشر اللعبة بين أوساط المصريين ولا سيما الجانب النسائي؛ وذلك لوجود العديد من الأنشطة داخل اللعبة للاهتمام بهن.

الدورة القادمة

وأكد شحاتة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الدورة القادمة لرياضة القبضة العربية، يمكن أن يلتحق بها نساء وبنات من مختلف الأعمار ممن يردن تعلم الدفاع عن أنفسهن في الشارع بأقل مجهود عبر اساسيات رياضة القبضة العربية.

تعليم القتال بالإيشارب

وأضاف مؤسس رياضة القبضة العربية، أن الدورة القادمة ستشمل أساسيات تعليم القتال بالإيشارب، وهو يعلم الفتاة كيف تدافع عن نفسها بواسطة الإيشارب وهي أداة سهلة للدفاع عن النفس في الشارع لمواجهة التحرش والمشكلات التي تتعرض لها الفتيات بالشارع.

الدفاع عن النفس

وبين شحاتة، أن الدورة القادمة للقبضة العربية، هدفها الأساسي هو تعليم الفتيات والنساء من غير ممارسات الرياضة كيفية الدفاع عن أنفسهن ضد أي إعتداء أو تحرش بأقل مجهود ممكن وبأدوات بسيطة تتوافر مع الفتاة دائمًا سواء في طريقها إلى المدرسة أو في وسائل المواصلات المختلفة مثل الباص أو التوكتوك.

شهر ديسمبر القادم

وأردف مؤسس رياضة القبضة العربية، أن الدورة القادمة ستكون في شهر ديسمبر القادم، وستكون على مستوى العديد من المحافظات، مشيرًا إلى أنها ستضم العديد من خبراء ومدربي اللعبة الأكفاء ليقوموا بتعليم أساسيات الدفاع عن النفس للملتحقات بالدورة.

ads
ads