السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع دخول الشتاء.. النباتات المنزلية مصدر للأكسجين والطاقة الإيجابية

السبت 30/أكتوبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز

يقضي الأشخاص معظم أوقاتهم في الشتاء بالمنزل، لذا فهم بحاجة إلى مصدر للأكسجين الذي يأتي من زراعة النباتات المنزلية، كما تعمل هذه النباتات أيضًا على تحسين الحالة المزاجية والتخفيف من الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر من الأجهزة المختلفة، كالموبايلات والتلفزيون واللابتوبات، فتمتص النباتات هذه الطاقة السلبية، وتقليل الضغط النفسي الناتج عن الأجهزة، بالإضافة إلى تنقية الهواء.


أنواع النباتات المنزلية

تختلف أنواع النباتات التي يُمكن زراعتها بالمنزل وتتعدد أنواعها، ومن النباتات التي يُمكن زراعتها بالمنزل، نبات القهوة، الصبار، نبات الآس، نبات الغاز، الصبار، البامبو، الجن ثلاثي الأحزمة، السرو الكاذب، زنبق السلام.


أهمية النباتات المنزلية

تعمل النباتات المنزلية على تنقية الهواء حيث تقوم بعملية البناء الضوئي، بالنهار فتسحب ثاني أُكسيد الكربون، وتنثر الأكسجين، كما أثبتت الدراسات أن النباتات الداخلية تزيد من إنتاجية الأفراد لأنها تحسن الحالة النفسية، والنفس، وتخفف من الالتهابات.


امتصاص الروائح غير المستحبة، وبعض النباتات تصنف كنباتات عطرية حيث يتم وضعها قرب النوافذ، كنباتات الخزامى والنيم والنعناع. التي تنشر الأريج داخل المنزل، كما تهدّئ الأعصاب وتحسن المزاج وتطرد الحشرات.


كيف يتم اختيار النباتات المنزلية

يتم اختيار النباتات المنزلية حسب مكان توزيعها، فمن المفضل توزيع الورود على الأسطح والطاولات في المنزل ويُمكن تغييرها يوميًا، وضع النباتات الخضراء في المدخل، مما يُخفف من التوتر عند دخول المنزل، يحلو وضع نبات البامبو في تزيين كامل الجدران، وأسفل السلالم كما أنه يتميز باحتياجه القليل للمياه. لا يفضل اختيار النباتات الطبيعية في غرفة النوم، باستثناء بعض النباتات التي تبعث الأكسجين في الجو، كنبات الثعبان.


اقرأ أيضًا..

تضفي لمسة حيوية.. أجمل نباتات الزينة لتجديد ديكور المنزل


ads