الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية.. اعرفيها بالتفصيل

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 01:37 ص
هير نيوز

تحتار الكثير من الفتيات بشكل في معرفة أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية حيث أن تأخر الدورة الشهرية يسبب الكثير من الأعراض المزعجة والمؤلمة للفتاة، وهو الأمر الذي يدفعها للبحث عن طريقة لتسريع نزولها.

وإليكِ أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية حسبما نشر موقع "medical news today" البريطاني، حتى يمكنك معرفة المشكلة والبحث عن حل لها. 

أبرز اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية: 

- مشاكل الغدة الدرقية
وجدت دراسة عام 2015، أن 44٪ من المشاركين الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية يعانون أيضًا من اضطرابات الغدة الدرقية.

ويمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية فترات أطول وأثقل وتقلصات متزايدة قبل لدورة الشهرية، وقد تعاني أيضًا من التعب والحساسية تجاه البرد وزيادة الوزن.

- الأورام الليفية الرحمية
 الأورام الليفية هي أورام عضلية تتطور في جدار الرحم معظم الأورام الليفية غير سرطانية ويمكن أن تتراوح في الحجم من صغيرة مثل بذور التفاح إلى حجم الجريب فروت.

ويمكن أن تتسبب الأورام الليفية في أن تكون دورتك الشهرية مؤلمة للغاية وثقيلة بما يكفي للتسبب في فقر الدم.  
 
ويكون أعراضها كالآتي: 
ألم في الحوض أو ضغط
ألم أسفل الظهر
ألم في ساقيك
 
- زيادة الوزن
من المعروف أن السمنة تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، حيث تظهر الأبحاث أن زيادة الوزن تؤثر على مستويات الهرمونات والأنسولين والتي يمكن أن تتداخل مع الدورة الشهرية.

ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن السريعة أيضًا إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، وزيادة الوزن وعدم انتظام الدورة الشهرية من العلامات الشائعة لمتلازمة تكيس المبايض وقصور الغدة الدرقية، ويجب أن يتم تقييمها من قبل طبيبك حيث تكون جميع أعراضها سبب في تأخر الدورة الشهرية للفتيات بشكل عام.

اقرأ أيضًا..

ads
ads