الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"المصرية لصحة المرأة" تحتفل بالناجيات من سرطان الثدي

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 01:24 م
هير نيوز

أقامت الجمعية المصرية لصحة المرأة، بالتعاون مع فندق جراند نايل تاور احتفالية  "قهوة الصباح الوردي" برعاية شركة جلوبال تكنولوجي؛ بهدف رفع الوعي بصحة الثدي، وكذلك الاحتفال بالناجيات من المرض.

 

الجمعية المصرية لصحة المرأة 

وشهد شهر أكتوبر العديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية المصرية لصحة المرأة برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف سليم، أستاذ الأشعة جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة الجمعية؛ حيث ان أكتوبر هو شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي على مستوى العالم؛ ولذلك تقام حملات للتوعية بالمرض.

 

صرحت الدكتورة نوران حسين استشاري أشعة الثدي والمدير التنفيذي للجمعية، أن الهدف من هذه الاحتفالية هو دعم السيدات الناجيات من سرطان الثدي، وكذلك توعية المجتمع وتعريفه بأهمية الكشف المبكر والمساهمة في التخلص من المفاهيم الخاطئة المرتبطة بصحة المرأة، وكذلك لفت الانتباه إلى هذا المرض وتشجيع السيدات على الفحص الدوري.

 

بدأت الاحتفالية بكلمة ترحيب ودعم لمحاربات مرض سرطان الثدي من الدكتور أشرف سيلم. ومن ثم جلسة يوجا بالضحك من قبل المدربة نور مهنا مدربة اليوجا، ويوجا الضحك هى دمج بين تمارين الضحك اللى بتساعد الجسم كله على الاسترخاء وتمارين التنفس (براناياما) اللي بتزود الأكسجين في الجسم والمخ وبتساعد على الشعور بالحيوية والصحة، وانتهى اليوم بتوزيع الهدايا التذكارية على السيدات المحاربات.

 

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية إلى الاهتمام بصحة المرأة من مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية عن طريق الكشف المبكر عن أورام السيدات (الثدي – الرحم – المبيضين وعنق الرحم)، كما تهدف إلى توعيتهن بالعادات الصحية السليمة، وتقديم الخدمات العلاجية المجانية للتخلص من الندوب الناجمة عن العنف ضد المرأة.


اقرأ أيضًا..

القومي للطفولة والأمومة: "لسة نُوًارة" ملحمة توعوية


الدبابة يرفع علم مصر ويحصد الذهبية في بطولة البحر الأبيض المتوسط.. صور

ads