الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد للشوكولاتة في الحفاظ على صحة القلب

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:00 ص
هير نيوز

الشوكولاتة من الحلوى المحببة للجميع، فهي مصنوعة من حبوب الكاكاو التي تنمو في المناطق الاستوائية، وتختلف فوائد الشوكولاتة نوعها والعناصر الغذائية الموجودة بها، فهي مفيدة في الحماية من الأمراض لما تحتويه من مستويات عالية من مضادات الأكسدة، كما أثبتت بعض الدراسات أن الشوكولاتة مفيدة للقلب.


فوائد الشوكولاتة بالنسبة للقلب

أثبتت الدراسات أن تناول كمية قليلة من الشوكولاتة يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فهي أمراض سجلت أعلى نسبة وفيات بالعالم، وبحسب الدراسات، تبين أن تناول ما بين 20 لـ 45 جرام ممن الشوكولاتة يوميًا لها فوائد كبيرة مرتبطة بصحة القلب.


تحتوي الشوكولاتة الداكنة تحديدًا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تُساعد خلايا الجسم على مقاومة التلف الناجم عن الجذور الحرة، كما تحتوي الشوكولاتة على "الفلافونويدات" الذي يؤثر إيجابيًا على صحة الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم المرتفع.


كما أثبتت بعض التجارب أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة من مرة لثلاث مرات بالشهر، كان احتمال إصابتهم بمرض لشريان التاجي أقل بنسبة 25 %، بالإضافة أنها تقلل من خطر الإصابة بسكتة قلبية.


اقرأ أيضًا..

ليست مجرد حلوى.. الشكولاتة الداكنة سلاحك ضد الأكسدة


أنواع الشوكولاتة المفيدة للقلب؟

يتم تحديد نوع الشوكولاتة على حسب كمية الكاكاو الموجودة بها، ويوجد ثلاث أنواع منها، الشوكولاتة بالحليب والتي تحتوي على 10% من الكاكاو، الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على ما لا يقل 70 %من الكاكاو وكلما زادت نسبة الكاكاو كان أفضل، والشوكولاتة البيضاء التي لا تحتوي على الكاكاو، وإنما تحتوي على زبدة الكاكاو، والسكر، ومكوّنات أخرى، وأفضل نوع صحي ومفيد من الشوكولاتة هي الشوكولاتة الداكنة.

ads
ads