الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير يكشف أفضل طريقة لخسارة الوزن ويحذر النساء من "الهوس"

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 10:00 ص
هير نيوز


الكثير من النساء لديهن هوس التخسيس وهو البحث عن طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد، سواء كانت تلك الطرق صحيحة وطبيعية أو طرقًا لا تعرف عنها شيئًا أو عن أضرارها على صحتها، ولكن كل ما يهمها هو الحصول على جسم رشيق والمحاولة في التخلص من الوزن الزائد.

خسارة الوزن

وقد يصيب ذلك الهوس النساء بالكثير من المشكلات إذا اتبعت طرق خاطئة لخسارة الوزن، وعلق طبيب التغذية الدكتور مروان سالم، على المخاطر الصحية التي تصاب بها النساء اللواتي يتبعن طرق خاطئة في خسارة الوزن ناتجة عن هوسهن بالجسم الرشيق دون متابعة مع طبيب مختص.

التخسيس وهوس النساء

وقال الدكتور مروان سالم، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، في حواره لـ"هير نيوز": «إن هوس النساء حول البحث عن طرق التخسيس قد يؤدي بهن إلى فشل عملية فقدان الوزن، حيث أن بعضهم يزدادن في الوزن ثم يخسرن الوزن ثم يزدادن في الوزن مرة أخرى، وهذا يجعل الجسم يعتاد على ذلك ويصبح هناك مقاومة من الجسم في فقدان الوزن في كل مرة جديدة يتبعن فيها حمية غذائية».

الحمية الغذائية

وأضاف: «وحتى يمكن حل تلك المشكلة يجب عند اتباع حمية غذائية وبدء رحلة فقدان الوزن أن تستمر المرأة بها للنهاية، حتى تنجح في الحصول على هدفها، ففي البداية يجب معرفة كتلة الجسم وكمية الدهون والعضلات والمياه في الجسم حتى يمكن اتباع حمية غذائية صحيحة، وعدم العودة بزيادة الوزن بسهولة».

النظام الغذائي المتكامل

وأشار أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تتبعها النساء للتخلص من الوزن مثل الكيتو دايت أو حمية اتكنز أو نظام الصيام المتقطع، ولكن أفضلها على الإطلاق هو النظام الغذائي المتكامل؛ لأن كل نظام يكون له أضرار.

وتابع: «على سبيل المثال الكيتو دايت فهو قد يصيب الجسم بالجلطات في الساق أو القلب إذا لم يتم متابعته من قبل طبيب مختص، ولكن إذا اتبعته المرأة بنفسها وبشكل خاطيء يمكن أن يصل الأمر إلى مخاطر صحية وخيمة».

ads