السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل فعاليات الدورة 25 بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 01:08 م
هير نيوز

عقد أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، للكشف عن تفاصيل وتجهيزات الدورة 25 للمعرض التي تنطلق في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.
 

معرض Connecta

سلط كمال الضوء على أن المعرض هذا العام يحتفل بمرور 25 عاما على انطلاقه، كما يشهد إقامة الدورة الثامنة لمعرض PAFIX للمدفوعات المالية والرقمية، وأيضا الدورة 6 لـ"ساحة الابتكار" Innovation Arena، كذلك يشهد المعرض لأول مرة إقامة معرض Connecta، الوليد الجديد لمجموعة معارضنا.
 

معرض مجمع للمجالات كلها

وقال كمال: "نحن ننظم خلال 2021 أكبر معرض مجمع للمجالات كلها، وبذلك تكون دورة العام الجاري من معرض Cairo ICT هي الأكبر في تاريخه، من خلال المساحة وعدد الشركات العارضة والحضور الدولي الكبير، كذلك من خلال حجم التحديات أمام المعرض، وعلى رأسها جائحة كورونا العالمية".
 

سلسلة من المؤتمرات

وقال كمال: "لدينا سلسلة من المؤتمرات الكثيرة التي ستنعقد خلال دورة هذا العام من Cairo ICT، كما تشارك معظم الشركات العالمية المعروفة، وشركات كثيرة تشارك لأول مرة في فعاليات المعرض، مع اهتمام كبير من الدولة".
 

مرور 25 عامًا

وحول الاحتفال بمرور 25 عامًا على انطلاق المعرض، أكد أسامة كمال أن هناك مجموعة من الشخصيات الذين ساهموا في نجاح دورات معرض Cairo ICT طوال تاريخه، لذلك يجب علينا القيام بتكريمهم، بعضهم سيتواجد معنا خلال الاحتفال، وبعضهم للأسف غيبهم الموت، رحمهم الله جميعا، وبعضهم لن يتمكن من الحضور لظروف خاصة بهم، ولولا الدعم الكبير لهؤلاء الأشخاص طوال ربع قرن، لم يكن ليكتب لمعرض Cairo ICT التواجد والنجاح منذ دورته الأولى، ولم يكن ليكتب له الاستمرار حتى دورة 2021، ولا أن نفتخر بأنه الشيء الوحيد الذي تم تنظيمه في مصر لمدة ربع قرن دون توقف أو تأجيل.
 

عدد الشركات المشاركة

وحول عدد الشركات المشاركة في مجموع المعارض خلال 2021، قال كمال "يصل عدد الشركات العارضة إلى 620 شركة تقريبا حتى هذه اللحظة، وتم التنسيق مع القائمين على مركز مصر للمعارض الدولية من أجل التاكيد على الإجراءات الاحترازية اللازمة لحفظ امن وسلامة الزائرين، يزيد عليها هذا العام وجود شاشات تعرض عدد الأشخاص المتواجدين داخل كل قاعة بالمعرض، بحيث لا يزيد عدد الحضور في نفس القاعة عن عدد معين، وفي حالة الزيادة يتم توجيه الآخرين للتوجه إلى القاعات الأخرى الأقل من حيث عدد الحضور".
 

الوزارات المشاركة

بالنسبة للوزارات المشاركين، هناك وزارة العدل، وهي الشريك الاستراتيجي هذا العام، كما كانت العام الماضي، كذلك وزارة المالية، ووزارة السياحة، ووزراة الزراعة، ووزارة البترول، ووزراة النقل بالطبع، وتحظى مجموعة المعارض برعاية وزير النقل الفريق كامل الوزير، كما أنها الجهة الداعية للقيادة السياسية للمعرض كما حدث في العام الماضي، كما تشارك وزارة الإنتاج الحربي، ووزارة قطاع الأعمال العام.
 
وأكد أسامة كمال أنه يدعو كافة قيادات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحضور المعرض والمشاركة بفعالياته المتنوعة، قائلا "هذا المعرض الوطني يعد معرضا مصريا للجميع وليس معرضا شخصيا، بل سنكتسب قيمة مضافة كلما شارك الجميع بالحضور".
 

جلسات نقاشية

وعن الجلسات النقاشية التي سيشهدها المعرض، كشف كمال عن وجود مجموعة من الموضوعات الهامة التي سيناقشها كبار الخبراء وقيادات الشركات العالمية، مثل مراكز البيانات العملاقة، ومناقشة تطبيقات فعلية مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، واستخدام إنترنت الأشياء في الصناعة، كما سنتحدث عن امن المعلومات والأمن السيبراني، ونقاش كبير حول البنوك والمدفوعات، كذلك مؤتمرات النقل ومستقبل السكك الحديدية، ومستقبل الجر الكهربائي.
 

تقنيات جديدة

وحول التقنيات الجديدة التي يتم عرضها خلال معرض Cairo ICT هذا العام، فأوضح كمال أن جناح وزارة العدل سيعرض نفس الخدمات المميكنة والرقمية التي يقدمها للجمهور، ولأول مرة بمعرض Cairo ICT يشارك مصنع الوثائق المؤمنة، والذي افتتحه رئيس الجمهورية في أبريل الماضي، والذي يعمل بأعلى تكنولوجيا موجودة عالميا لإصدار الوثائق الرسمية والحكومية المؤمنة ضد التزوير والتزييف، كذلك سنشهد استعراض أول طريق داخل مصري يعتمد على تقنية النقل الذكي ITS، حيث سيتم الكشف عن التقنية المستخدمة في تأمين الطريق ومراقبته ومتابعة الكثافات المرورية عليه بشكل تقني متطور.
 
واختتم كمال تصريحاته قائلًا: "المعرض يعد شهادة إيجابية في حق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعد من أقوى القطاعات الاقتصادية بمصر، وحينما فكرنا في تنظيم المعرض كنا ننظر للمستقبل، وها نحن نلمس الآن هذا المستقبل المعتمد على التكنولوجيا".

ads