الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فواكه تُعزز صحة قلبك.. تعرفي عليها

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:47 م
هير نيوز

أصبحت أمراض القلب هاجسًا لدى الكثير من الفتيات، وخاصة مع تقدمهن في العمر، كما تحرص مرضى القلب على توخي الحذر وتناول أطعمة تساعد بشكل أو بآخر بدعم صحة قلبهم ووقاية من أي مضاعفات، ويجهل كلا الطرفان وجود حلول صحية في داخل غذائهن تتمثل في بعض الفواكه.

الكرز

 

كشف موقع "هيلث لاين"، أن الكرز الحلو والكرز الحامض والكرز المجفف وعصير الكرز كلها جيدة، وكلها مليئة بمضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين، والتي يعتقد أنها تساعد في حماية الأوعية الدموية، ومن أجل تعزيز صحة القلب رشي الكرز المجفف في الحبوب وعجين المافن والسلطات الخضراء.

العنب البري

 

يعتبر العنب البري ببساطة رائعة عندما يتعلق الأمر بالتغذية، لديهم الأنثوسيانين، مضادات الأكسدة التي تساعد الأوعية الدموية. هذه المواد المضادة للأكسدة تعطي التوت لونها الأزرق الداكن.

يحتوي العنب البري أيضًا على ألياف وأكثر من حفنة من العناصر الغذائية الرائعة الأخرى. أضف العنب البري الطازج أو المجفف إلى الحبوب أو الفطائر أو الزبادي.

يمكنك أن تهرسين دفعة من الصلصة الحلوة التي يمكنك استخدامها كغمسة أو لرش الحلوى الأخرى.


البرتقال

 

يحتوي البرتقال على ألياف البكتين المقاومة للكوليسترول. لديهم أيضًا البوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم، وفي إحدى الدراسات، عزز كوبان من OJ يوميًا صحة الأوعية الدموية.

كما أن البرتقال يخفض ضغط الدم لدى الرجال، وتحتوي البرتقال متوسطة الحجم على 62 سعرة حرارية و 3 جرامات من الألياف.

البطاطا الحلوة
استبدل البطاطا البيضاء بالبطاطا الحلوة، ومع وجود مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من البطاطس البيضاء ، فإن هذه البطاطا لن تسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم، كما أنها تحتوي على الألياف وفيتامين أ والليكوبين، ويمكنك أن تعزز حلاوتها الطبيعية برشة من القرفة وعصير الليمون بدلاً من الطبقة السكرية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads