الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات للاستمتاع بالعام الدراسي في الجامعة

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 03:02 م
هير نيوز

 

مرحلة الدراسة بالجامعة من أفضل المراحل التي يمر بها أي شخص في حياته، فهي مرحلة يكون فيه الأشخاص أصدقاء العمر ويصنعون ذكريات رائعة، بالإضافة إلى أنها مرحلة لا يتحمل فيها الأشخاص مسؤوليات أو أعباء ثقيلة؛ لذلك يجب أن يستمتع بها الجميع.

ولكن كيف يمكنك الاستمتاع بدراستك بالجامعة والاستفادة بأكبر قدر في هذه المرحلة من حياتك؟ 

أشار موقع "oxford academy" إلى عدة خطوات يمكن أن تساعد الشباب على الاستمتاع بحياتهم في مرحلة الدراسة بالجامعة: 

1- اصنعي صداقات متعددة




أحد أفضل الأشياء في الجامعة هو الفرصة التي تتيحها لك لمقابلة أشخاص جدد وتجربة أشياء جديدة، ومن المحتمل أن تكون هذه الفرص محدودة إذا أمضيت ثلاث أو أربع سنوات كاملة مع نفس المجموعة من الأشخاص. 

فإن محاولة مقابلة أشخاص من خارج دورتك الدراسية أمر يستحق ذلك؛ لأن هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه حقًا في التعرف على الفرص المتاحة لك، وتكوين صداقات كثيرة وجديدة.

2- خوض الكثير من التجارب الحياتية

 حتى يمكنك المشاركة في التجارب الحياتية الجديدة في تلك المرحلة يمكنك حضور الكثير من الحفلات وقضاء الكثير من الوقت في النوادي والكثير من الوجبات السريعة والحد الأدنى من المال المتبقي لأي شيء آخر والكثير من الوقت في المكتبة عندما يكون هناك موعد نهائي لمقالة في اللحظة الأخير، ولكن يجب أن تخصص وقت كبير للمذاكرة ولا تنسى هدفك الأساسي من الدراسة بالجامعة.
 

3- تنظيم الوقت 

يعتبر تنظيم الوقت شيئًا جيدًا في مرحلة الدراسة بالجامعة حيث تستطيع تحديد وقت الدراسة وحضور المحاضرات وأيضاً تمنح نفسك فرصة للاستمتاع مع الأصدقاء داخل أو خارج الجامعة أو حتى قضاء وقت مع نفسك في المنزل لمشاهدة التلفاز.


4- ممارسة الأنشطة الطلابية

لماذا لا تشتركين في اتحاد الطلاب أو تشاركين في الرحلات والمؤتمرات التي يتم عقدها بالجامعة؟ سيوفر ذلك فرصة للتعرف على أصدقاء جدد كما يساعد على قضاء وقت الفراغ والاستمتاع بتلك المرحلة من حياتك، كما أن هناك أنشطة متنوعة من مسابقات الرسم والغناء والتمثيل.





ads