الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عاملة دايت».. 6 أطعمة تُقلل الشعور بالجوع وتحرق الدهون

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 01:19 ص
هير نيوز

تطمح الكثير من الفتيات والسيدات للوصول إلى الجسم المثالي وبعضهن يتبعن أنظمة غذائية "الدايت أو الرجيم"، لكن على الرغم من اتباعهن للدايت إلا أن معدل حرق الدهون قليل كما أن الشعور بالشبع أيضًا قليل.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 6 أطعمة تُقلل الشعور بالجوع وتحرق الدهون.

1- الشوفان
يعتبر الشوفان هو الغذاء الأهم خلال رحلة الدايت، حيث يعتبر من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، ويُقلل من الشعور بالجوع بالقليل من السعرات الحرارية.


2- الموز
تناول الموز على الريق يؤدي إلى حرق الدهون وتجنب الشعور بالجوع، كما أنه مفيد خلال الدايت، حيث يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية، يمكنكِ تناول حبة موز حال شعورك بالجوع .

3- الليمون
يعمل الليمون على حرق الدهون وخسارة الوزن، لذلك ينصح أطباء التغذية بتناوله لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، كفيتامين سي الذي يُساعد على خسارة الوزن، كما يسرع الليمون من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم، ويعمل على حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن.


4- الجزر
الجزر من الأطعمة الضرورية خلال الدايت، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم الذي يقضي على الدهون ويساعد على الهضم مما يعني الشعور بالشبع فضلا عن الحفاظ على صحتك وبشرتك.


5- السلمون أو التونة
يعتبر السلمون أو التونة مهما جدا في الدايت حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ويقلل من دهون الجسم المتراكمة.

6- الطماطم
الطماطم تشعرك بالشبع لأنها غنية بالسعرات الحرارية، وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، كما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتساعد في حرق الدهون.

اقرأ أيضًا..

ads
ads