الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محامية بدرجة فنانة.. حكاية رانيا يحيى «فراشة الفلوت»

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 03:10 ص
هير نيوز

لو لم تصبح رانيا يحيى عازفة فلوت متألقة، لأصبحت محامية، فهي حاصلة على ليسانس الحقوق، من جامعة القاهرة، ثم بكالوريوس "كونسرفتوار"، ومن بعدها حصلت على الدكتوراه في "فلسفة الفنون"، بالمعهد العالي للنقد الفني.


وانضمت "رانيا" لـ أوركسترا أوبرا القاهرة، كما أصبحت وعضوًا بالمجلس الأعلى للثقافة، في لجنة الشباب، وأستاذًا مساعدًا بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون حاليًا، وعضوًا بالمجلس القومي للمرأة.


مهرجان بابل الدولي الخامس عشر في العراق

وتم تكريم الفنانة رانيا يحيى بمهرجان "بابل" الدولي الخامس عشر، في العراق، بحضور وزير الثقافة العراقي، ولفيف من الشخصيات الدبلوماسية والعامة العراقية.



وقالت رانيا يحيى، خلال مقابلة تليفزيونية بأحد البرامج الحوارية، إن السبب الرئيس في دخولها لعالم الموسيقى، كانت والدتها، كونها امرأة ذات حس فني عال، وتذوق موسيقي.



وأوضحت رانيا سر اختيارها لآلة الفلوت، مشيرة إلى أنها في البداية كانت تحب العزف على البيانو، منذ سن العاشرة، ودخلت معهد الكونسرفتوار لتتعلم على أيدي أكاديميين متخصصين، وبعد اجتيازها للاختبارات، وقبولها في المعهد، قامت اللجنة باختيارها للعزف على الفلوت، التي تُعد آلة من أصعب الآلات الموسيقية، لأنها تعتمد على النفخ.


اقرأ أيضًا..

إيناس عبد الدايم.. وزيرة ثقافة برتبة عازفة فلوت


ads