الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة بطاقة المكان تُحذر من «الشراء القاتل» في «البلاك فرايدي»

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 08:28 ص
الجمعة السوداء
الجمعة السوداء

حذرت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان، من الجمعة السوداء، "بلاك فرايداي"، لما في ذلك من تزاحم على الشراء يُعرض المواطنين لاستغلال من جميع الأطراف، كما طرحت عددًا من النصائح يجب اتباعها عند الشراء. 


وكتبت "العطار" على صفحتها الشخصية على فيسبوك، أنه كما كانت الأمهات قديمًا تُحذر من شراء طعام أمام الناس، حتى لا تُصيبه عين الحسود فيهلك، فإن ذلك يمكن أن يحدث في يوم الجمعة السوداء.


 


خدعة الجمعة السوداء

واستنكرت "العطار" التزاحم على الشراء من الأسواق والمولات؛ في يوم الجمعة السوداء، واصفة إياه بـ"الخدعة"، لما فيها من استغلال من جميع الأطراف، إذ إن التاجر يريد أن يستغل المشتري، والزبون يريد أن يقتنص السلعة رخيصة، وباجتماع هذه الخصال ينمو الطمع كسبب للطاقة السلبية، مما يمكن وصفه بالشراء القاتل.

 

الجمعة السوداء والشراء القاتل

وأوضحت أن يوم الجمعة السوداء يعج بـ"الشراء القاتل" والذي يترك آثارا سلبية تلم بالمشتري، مشيرة إلى عدد من النصائح الواجب اتباعها عند الشراء وفقا لمعايير علم الطاقة:


 

لا تتسابق فى الشراء

حذرت "العطار" من التسابق عند الشراء، وخاصة إن نظر إليها أحد أثناء شرائك لها، فقد يُصيبها بالحسد ويتمنى زوالها منك.

 

لا تفتعل المشاكل عند الشراء

وكشفت "العطار" ما يحمله السُباب والشتائم من طاقات سلبية على عملية الشراء، فيجب الابتعاد عن السلع التي حدث عليها مشاكل أثناء شرائها.


 

غادر المحل إذا

ونصحت "العطار" بمغادرة المحل إذا لم يجد المشتري اهتماما من صاحب المحل أو العاملين به؛ فهذا الإهمال دلالة على أنه لا مكان لك بهذا المكان.

 

كن سمحًا عند الشراء

فلابد من الحذر عند الشراء هل صاحب المحل يبيع عن طيب خاطر أم غصبا عنه كأن يكون قد منحها حياءً من المشتري فالرسول عليه السلام يقول: "رحم الله عبدًا سمحًا إذا باع سمحًا إذا اشترى".


اقرأ أيضًا..

مها العطار: «الجمعة السوداء» كارثة من أفعال الشياطين


ads
ads