السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طاقة مكان: 10 نصائح لبيع منزلك بسهولة

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

قالت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان: إن هناك شروطًا إذا توافرت في المنزل يمكن لصاحبه أن يبيعه بسهوله، وذلك في منشورها الذي طرحت فيه نصائح لبيع المنزل، على فيسبوك.

وقصت العطار حكايتها مع صديقتها التي جاءتها بهدية كبيرة وقبلتها وقالت لها: "يجب أن أعطيك مالًا بدلًا من سمسار العقارات"؛ وذلك لأن العطار طرحت عليها نصائح لبيع المنزل، بعدما التزمت بها صديقتها باعته في وقت قصير وبسهولة.

حيث طرحت العطار نصائح لبيع المنزل من خلال اتباع 10 خطوات وهي كما يلي:

المدخل الرئيسى

أكدت العطار أن على رأس الـ نصائح لبيع المنزل هو الحفاظ على المداخل نظيفة من الأتربة، وبخاصة باب المنزل أو بوابة البيت الرئيسية، علاوة على الحذر من وضع القمامة فى المدخل، وإزالة الحشائش القبيحة، ومما لا يخفى هو بالطبع وجود إعلان للبيع في مكان مضاء ليلَ نهار واضحًا للقراءة.

الباب الرئيسي

وأوضحت العطار أن مقابض الباب الرئيسي للمنزل بمثابة نقطة سحر للمشتري، وأن على من أراد بيع منزله أن يغيرها وذلك للسماح للبيت يجدد نفسه للمالك الجديد، فهي نصائح لبيع المنزل ضرورية في علم الطاقة.


البيت المصاب

وحذرت ماهر من صعوبة بيع البيت المصاب بالشقوق والتكسيرات، سواء في الطلاء والدهانات القديمة أو في الأبواب والزجاج.

التخلص من الأثاث الزائد

وأشارت العطار إلى أنه من ضمن الـ نصائح لبيع المنزل هو التخلص من الزجاج الزائد، فالبيت المفروش بدقة يبيع أفضل من المنزل مع قطع الأثاث الكثيرة حتى لا تشتت الطاقة.

غرفة الانطباع الأول

ونصحت العطار بضرورة وجود غرفة جيدة يستقبل المشتري فيها، فهذه الغرفة ستمنحه انطباعًا جيدًا وهي ما ستبيع المنزل، مع الابتعاد عن المبالغة في تزيينها.


وتابعت العطار طرح نصائح لبيع المنزل

الأصوات الجيدة

وأشارت إلى ضرورة وضع جرس جيد أو رنانة من ثمانية قضبان على المدخل، أو وجود الموسيقى الهادئة في المكان علاوة على إعادة تزييت مفصلات الأبواب الداخلية والخارجية لعدم إحداث صوت صرير سيئ.

الضوء وأشعة الشمس

وتابعت في طرح نصائح لبيع المنزل، كربط الستائر أو إزالتها بحيث يكون ضوء الشمس فى الجنوب من مركز المنزل؛ لأن الشمس والضوء الطبيعي من الطاقة الإيجابية.

التوقيت الجيد للمشتري

ونصحت بعرض المنزل للبيع أثناء النهار أو وجود ضوء الشمس، وذلك أثناء توافر الطاقة الإيجابية.


جمع الذكريات

جمع الصور والأشياء القديمة لأصحاب المنزل الأصلي، وذلك حتى يتم السماح للجدد بدخول طاقاتهم.

سلاسة البيع

وأنهت العطار طرح نصائح لبيع المنزل بوضع الكريستال في مكان زوار المنزل فى الغرفة الرئيسية، وأن تكون منخفضة بقدر المستطاع؛ مما يخلق طاقة قوية من شأنها أن تجعل أي صفقة على نحو سلس بدون أي عقبات.

ads