السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق تساعدك على تحقيق التوازن بين عملك وأسرتك

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 06:01 م
هير نيوز

أصبحت المرأة الآن شريكًا كبيرًا في الحياة العملية مع الرجل، بل إنها تقلدت العديد من المناصب المهمة والمؤثرة في الكثير من القطاعات والجهات الرسمية وغير الرسمية، ولكن العبء والمجهود على المرأة يزيدان عن ما هو عند الرجل بكثير، فعلى الرغم من مجهود العمل الذي تتشارك فيه مع الرجل إلا أنها تتحمل أيضًا مسئولية عائلة وأسرة ومنزل؛ لذلك قامت "هير نيوز" بعرض 5 طرق تساعدك على تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.


1 ) كوني قائدة لا مديرة

لا تحاولي التحكم بكل شيء بل تعلمي فن التفويض، فكل شخص لدية رؤية كاملة لما يقوم به والإنسان لا يستطيع إدراك كل شيء، اختاري من تعتمدين عليهم بعناية وكوني مرنة حتى تتجلى الأمور بأفضل صورة.



 

2 ) خذي قسطًا من الراحة

إذا كانت أعمالك تأخذ منك وقتًا كبيرًا، فأنتِ بحاجة لأخذ قسط من الراحة بين كل فترة والأخرى حتى يتجدد نشاطك وتتوازن أمورك، قومي بزيارة أصدقائك ومعارفك  لكسر الروتين، اذهبي للأماكن التي تحبينها.



3 ) ‏مارسي شغفك

ممارسة أشياء تحبينها أيًّا كانت ربما الكتابة أو الشعر أو الرياضة أو الرسم أي مهارة تحبين ممارستها بشكل أسبوعي حتى تحصلي على التوازن والاستقرار النفسي بين الحياة والعمل.



‏ 4 ) تجنبي الكمال

إن محاولتك للسعي للكمال شيء يقتل الاستمرارية لديك؛ لذلك احرصي على الإتقان ولكن لا تضغطي نفسك لمحاولة الكمال والمثالية، فالتوازن في كل شيء طريق للاستمرار الذي هو مسلك النجاح الحقيقي.



‏ 5 ) الصبر والتريث 

العجلة في طلب النتائج السريعة سواء في العمل أو إنجاز مهامك قد يشكل عائقًا أمام اكتمالها. حاولي أن تقومي بجدولة مهامك وتعطي كل ذي حق حقه؛ حتى يكون عملك كما تحبين وكذلك حياتك، فالصبر ضرورة للوصول.


اقرأ أيضًا..

«المرأة العاملة» بين نار الوظيفة وجنة الأسرة.. وفتيات: «شغلي يعني ذاتي»


لايف كوتش لـ"المرأة العاملة"« افصلي حياتك الشخصية عن الشغل»


زوجك دائم الانشغال.. "اعرفي إزاي تتعاملي معاه لتجنب المشاكل"


للزوجة العاملة.. إزاي تتخلصي من ضغوط يومك وتستمتعي بحياتك!


ads
ads