الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. فاتن العريف: الرئيس السيسي حصن المرأة اجتماعيًّا من العنف

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 05:11 م
هير نيوز

قالت الدكتورة فاتن العريف الأمين العام لمؤسسة المرأة: إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسية مؤمنة بدورها بشكل كبير جدًّا.

وأضافت "العريف" أثناء مداخلة هاتفية في برنامج "كلام هوانم" المذاع على قناة الحدث اليوم, أن المرأة استطاعت أثبتت جدارتها في كل الملفات التي أسندت إليها, مشيرة إلى سعي الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تمكين المرأة وأنه أعطاها دافعًا كبيرًا جدًّا للمضي قدمًا نحو التطور, كما قام الرئيس بتحصينها اجتماعيًّا من جميع أشكال العنف التي كانت تتعرض له في الماضي.


إشادة الأمم المتحدة بمصر لتمكينها للمرأة

وذكرت الأمين العام لمؤسسة المرأة، أن موقف الأمم المتحدة من ملف المرأة التي اعتنت به الدولة المصرية ووجهت الشكر لمصر على ذلك العمل, من خلال قضايا المرأة مثل قضايا الميراث.


القانون يحمي المرأة في قضايا المواريث

ونصحت النساء بالتوجه للقانون عند المنع من الميراث؛ لأنه هناك جزاء للمانع وقانون وضع لحمايتها, وضروة الوعي بأن هذا حق أصيل لها وَضَعَه الشرع وأقره القانون لها.


أصل قضايا الختان

كما تابعت الحديث عن قضايا المرأة ومنها قضايا الختان، وذكرت أنه موضوع ثقافي أتى إلينا من إفريقيا وأصبح يمارس في مصر بشكل كبير جدًّا, وبات هناك قانون مصري يحمي الفتاة ويغلظ العقوبة على ولي الأمر أو من يقوم بهذه الجريمة.


حماية القانون للمرأة من العنف اللفظي

واستكملت العريف: "وقضايا العنف سواء كان التحرش أو التنمر لفظي  ومباشر أو عن طريق السوشيال ميديا والتلفظ بألفاظ إيحائية إباحية أو إرسال فيديوهات ابتزاز أو خلافه, فترجع المرأة للقانون الذي وضع مؤخرًا وسوف يتخذ إجراء ضد المتنمر أو المتحرش اللفظي".


ضرورة الوعي بقوانين المرأة

وأكدت على أهمية الوعي عند المرأة بتلك القوانين وثقافة وبرامج مخصصة لمعرفة الحقوق والواجبات, وعرض أهم القضايا الاجتماعية التي تؤثر على الفرد وعلى المجتمع، ونسعى إلى حل هذه القضايا.


 

ads