الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاغ للنائب العام ضد «نسوة الدعارة الإلكترونية» على يوتيوب

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:41 م
هير نيوز

قام المحامي أيمن محفوظ المحامي بالتقدم، ببلاغ للنائب العام ضد ما سمّاه "نسوة الدعارة الإلكترونية"، التي وصفها بالظاهرة السلبية التي تتعدد صورها وأشكالها.


جمع اللايكات والمشاهدات

وذكر محفوظ المحامي، في بلاغه على حد قوله: "تعدد المنفذون لتلك الفكرة؛ إذ لاحظنا إحدى النساء ترتدي النقاب وتظهر مؤخرتها للكاميرا على مواقع التواصل، وهي تدعي تقديم إرشادات للأعمال المنزلية، وأطلقت على تلك الصورة الداعرة للمتاجرة بالجسد أو بالأحرى بالمؤخرة؛ من أجل جمع "اللايكات" والمشاهدات".

شركاء الجريمة

وأضاف، أن هناك العديد من النساء اللاتي استهوتهن تلك الفكرة وخاصة بالظهور بشكل وبصورة نمطية؛ لإظهار مفاتنهن الجسدية ومرتديات النقاب، محذرا من الذين يتفاعلون مع تلك الفيديوهات، واصفًا إياهم بأنهم شركاء مع مجرمات الروتين اليومي.


تحريض على الفسق والفجور

وذكر: "جرائم مجرمات المتاجرة بالجسد هي تحريض على الفسق والفجور، وتقع تحت تأثيم القانون رقم 10 لسنة 1961 قانون مكافحة الآداب، وتصل العقوبة إلى 5 سنوات، والوضع تحت المراقبة الشرطية لمدة مماثلة، وطبقًا للمواد 178 و269 عقوبات لنشر تلك المواد الإباحية للرواد السوشيال ميديا وكذلك نصوص الماده 25 و26 من قانون الإنترنت الجديد بتهم هدم القيم الأسرية وإنشاء حساب بقصد تسهيل جريمة.

في نهاية البلاغ طالب محفوظ، في بلاغه الذي حمل رقم 112364 لسنة 2021 عرائض النائب العام، باستصدار أوامر لكافة السلطات الأمنية وجهات التحقيق؛ لحصر أعداد المتاجرات بالمؤخرة، باسم الروتين اليومي لتقديمهن للعدالة وشركائهن في تلك الجريمة.

ads
ads