الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كرسي الكوشة ولا الطيارة».. استطلاع للبنات عن الزواج على فيسبوك

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

أصبحت الكثير من الفتيات يعزفن عن الزواج ويفضلن حياة العزوبية عن تحمل المسؤوليات والزواج، ويرجع ذلك أيضاً لخوف الفتيات من الفشل في الزواج والطلاق في النهاية.

ونشرت إحدى الفتيات استطلاعًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتعرف ماذا تفضل البنات حالياً؛ السفر حول العالم سواء للعمل أو التنزه أو الزواج وبناء أسرة.

وذلك بناء على تفكير الفتيات وأحلامهن عن السفر والرغبة في العزوف عن الزواج، ولكن كانت التعليقات ونتائج الاستطلاع تدل على العكس، فعلى الرغم من حلم كل فتاة بالسفر إلا أن الكثير منهن يحلمن بالزوج الصالح والحياة المستقرة.


البنات يفضلن الزواج عن السفر


وعلقت رحاب على المنشور قائلة: «اتمنى الوصول لكرسي الطيارة ولكن وانا ارتدي فستان الفرح ومعي زوجي».


 وقالت جهاد: «جربنا كرسي الطيارة نجرب كرسي الكوشة بقي».


 وعندما استطلعت "هير نيوز" آراء الفتيات كان بعضهن يوافقن فكرة السفر والبعض الآخر ينتظرن الزواج بشدة؛ حيث قالت سمر (27 عاماً): «لقد قمت بتجربة كرسي الطيارة أثناء سفري للعمل ولكني أتمنى أن أقوم بتلك التجربة مرة ثانية وثالثة دون ملل، فالسفر والعمل أكثر الأشياء الممتعة فلماذا أبحث عن العريس والزواج أنا لست من الفتيات اللاتي يرين الزواج حلمًا لهن، فالزواج خطوة من أجل استقرار الحياة إذا قابلتها يوماً فسيكون هذا شيئًا جميلًا وإذا لم أجد الشخص المناسب فلا بأس من الحياة بمفردي».

العمل والسفر أهم من الزواج عند بعض البنات

وعبرت نيفين (30 عاماً) عن رغبتها في الزواج وبشدة، وقالت: «لقد قمت بعمل الكثير في حياتي حتى بلغت عمر الثلاثون ولكن ما ينقصني هو الزواج وتكوين أسرة وأن يكون لدي أطفال، فإذا خيرني أحدهم حالًا بين كرسي الطيارة والسفر وبين كرسي الكوشة والزواج سوف أختار بالطبع كرسي الكوشة؛ لأن هذا هو ما أتمناه من الله الآن وما انتظره ليكمل حياتي مع شخص مناسب».

وقالت ريموندا (22 عاما): «السفر حول العالم شيء جميل وممتع جدا وأتمنى تجربته بالفعل ولكن لا شيء يمنع الزواج مع السفر والاستمتاع بالحياة، فالمقارنة بالنسبة لي غير مجدية أنا أتمنى الزواج وأيضاً السفر حول العالم مع زوجي والاستمتاع بحياتنا وشبابنا معا».

اقرأ أيضاً..


«لو علاقتك وحشة بزوجك».. طرق التخلص من العلاقة السيئة

ads
ads