الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إطلالات شتوية أنيقة لصاحبة الجسم الكمثرى

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 06:55 ص
هير نيوز

مع بداية فصل الشتاء وظهور صيحات الموضة الجديدة تسعى كل الفتيات إلى ارتداء الملابس الأنيقة والمناسبة لها للظهور بإطلالات شتوية جذابة.

نقدم لكِ أفضل الإطلالات المميزة لتجعل إطلالتك متناسقة.


أفضل الإطلالات الشتوية 

تحدثت مصممة الأزياء ندى الزنانيري عن الطرق المناسبة لتنسيق الملابس الشتوية للجسم الكمثرى، حيث قالت: "أكثر أشكال الجسم شيوعًا هو شكل الجسم الكمثري لذلك الجسم الكمثرى له العديد من صيحات الموضة والاختيار سهل فقط نحتاج أن نختار بعناية لنوع القطع المناسبة له. بداية كل الإطلالات يجب أن تُظهر الجزء العلوي من الجسم أكثر والعمل على إخفاء الجزء السفلي للجسم كالأرداف".


الإطلالات المناسبة للجسم الكمثرى

واستكملت قائلة: "يجب أن نلفت الأنظار إلى الجزء النحيف من الجسم وهو الجزء العلوي وإضافة الألوان المختلفة أو الأشكال المختلفة إليه. إحدى القطع المميزة الشتوية هي السترة أو المعطف، فهي تعطي حشو للأكتاف ويعطي أيضًا عرض أكثر لمنطقة الكتف. الجسم الكمثرى يمتلك وسط يجب أن توضع له القطع المناسبة لإظهاره لذلك يفضل استعمال حزام لتوضيح منطقة الوسط أكثر". 


وفسرت: "عند اختيار المعطف يفضل أن تختار المعطف ذو الياقة الكبيرة لأنه سيلفت النظر إلى الجزء العلوي ومنطقة الصدر أكثر وتعطي عرض أكثر للأكتاف".


وأوضحت: "بالنسبة لإطلالة الشال هي المثالية بالنسبة للجسم الكمثرى لذلك عند اختيار الشال يجب أن يكون بخطوط عريضة حتى يظهر الجزء العلوي أكثر ويُفضل أن يضاف إليه حزام حتي تظهر منطقة الوسط، ونهاية الشال تقوم بتغطية منطقة الأرداف. بتلك الإطلالة يجب أن يكون البنطلون بسيط وسادة. في حال اختارت الفتاة اطلالة المعطف يُفضل أن يضاف إليه الشال على كتف واحد فقط. تلك الإطلالة ستلفت الانتباه على المنطقة النحيفة أكثر وتظهر المنطقة العلوية بشكل أنيق أكثر".


وأضافت: "بالنسبة لإطلالة الجسم الطويل الكمثرى وهي إطلالة الجاكت القصير والبلوزة والحزام والبنطلون الواسع فهي الأمثل لذلك النوع من الجسم. مع قِصَر الجاكت والحشو الموجود بداخل كتف الجاكت وقصر البلوزة وارتداء البنطلون الواسع أيضًا يعطي طول أكثر للأرجل وتنحيف للمنطقة السفلية أكثر. تلك الإطلالة لذلك النوع من الجسم سيضفي نوع من النسب المتماثلة والمتوزانة بين كل أجزاء الجسم معًا من منطقة الكتف والوسط والأرداف والأرجل.


أنواع البنطلونات المناسبة 

وأكملت: "هناك أنواع كثيرة من البنطلونات لا تناسب أبدًا الجسم الكمثري ألا وهم، الأول البنطلون الكاروه لا ينصح بارتدائه لأنه يُعطي قصر للجسم أكثر ولن يكون مناسبًا مع ملابس الجزء العلوي. الثاني البنطلون ذو الجيوب الموجودة عند منطقة الفخذ. الجسم الكمثري في الأساس لديه زيادة في الوزن بمنطقة الفخذ لذلك عند إضافة هذا النوع من البنطلونات إلي الإطلالة سيزيد الوزن أكثر. أما الأخير وهو البنطلون السروال علي الرغم من كونه مريح وعملي إلا أنه يعمل علي إظهار الجزء السفلي بشكل واضح وهذه المنطقة بالتحديد هي التي يجب اخفائها في إطلالات الملابس قدر الإمكان".


أنواع التنورات المناسبة 

وأشارت "بالنسبة للتنورات التي يجب أن تتجنبها صاحبة الجسم الكمثري هم ثلاثة أنواع. النوع الأول: التنورة الضيقة التي تُشبه في شكلها القلم وهي التنورة تظهر بضيق منطقة الفخذ والأرداف. هذا النوع من التنورات غير مريح على الإطلاق للجسم الكمثري وغير مناسب في الإطلالات أبدًا. النوع الثاني: هي التنورة ذات الطبقات وهي غير مناسبة؛ لأنها ستعطي مزيدًا من الوزن لمنطقة الأرداف. النوع الثالث وهي التنورة التي تشبه في شكلها حرف A  . مشكله هذه التنورة أن خامتها سميكة وتشبه شكل البالون فهذا الاتساع  يزيد من وزن الفخذ والأرداف وكلهم غير مناسبين لشكل الجسم الكمثري.


وأوضحت "أفضل نوع تنورة صحيح ومناسب للجسم الكمثري هو التنورة البليسيه .يجب أن تختار الفتاة خامة خفيفة وفضفاضة ليعطيها شكل متناسق وأنيق. 


وأنهت حديثها قائلة: "هناك بعض القطع الصيفية الخفيفة كالفساتين غير مقتصرة علي الصيف فقط بل يكون شكلها أنيق وجميل أكثر حتى في فصل الشتاء. موضة الجواكت الجلد هي الأكثر انتشارًا في الموسم وهذا شئ معتاد، أما الجديد في هذا الموسم هو ظهور الجواكت الجلد بالألوان المختلفة ليس فقط الأسود والجملي". 


اقرأ أيضًا..

«كمثرى ولا فراولة».. تعرفي على الملابس المناسبة لجسمك



ads
ads