الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. بن دايل: "الشامبو" يسبب انتشار الحبوب بالجسم || فيديو

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

أكد الدكتور سلمان بن دايل استشاري جراحة الجلد والليزر بجامعة الملك فهد، أن هناك نوعين من الحبوب التي تظهر في جسم الإنسان؛ الأول أن تكون موجودة في الظهر، والثاني في الوجه، ونسبة الإصابة تختلف من شخص لآخر بسبب الفئة العمرية ونوعية البشرة والحالة الصحية للشخص.

علاقة الأطعمة بالحبوب

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح السعودية" أن الدراسات والأبحاث اختلفت حول علاقة الأطعمة، بانتشار الحبوب في جسم الانسان، فهناك دراسات أكدت أن تناول الأطعمة الخاصة بمشتقات الحليب، قد تصيب الإنسان بالحبوب، والعكس. 



لافتًا إلى أن هناك مواد غذائية قد تصيب بالحبوب وأخرى تقلل من انتشارها، ناصحًا المواطنين بتجنب وتخفيف تناول الأطعمة التي تصيب بالحبوب، مع استشارة الطبيب المختص لتفادي انتشارها.

الشامبو

وأوضح أن أحد أسباب زيادة وانتشار الحبوب في الجسم كثرة استخدام الشامبو، وخاصة عندما تكون مرتكزة في منطقة واحدة بالجسم، فالشامبو يتسبب في سد المسمات بالجسم المسئولة عن خروج هذه الحبوب، لافتًا إلى أن أكثر عرضة للإصابة بالحبوب بالجسم هم الرياضيون؛ نظرًا لارتدائهما الملابس الضيقة، ومستخدمي الجاكوزي، فهناك أنواع من البكتيريا تنمو في مثل هذه الأماكن بسبب طبيعة جوها.

العلاج

وعن علاج الحبوب المنتشرة في الظهر أكد: ينصح باستخدام الكريمات التى تحتوي على مضادات حيوية، أو تناول مضاد حيوي عن طريق الفم، فى كلا الحالتين يجب استشارة الطبيب المختص في إجراء الفحوصات الطبية.


الكلمات المفتاحية
ads
ads