الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز أضرار نقص فيتامين د على صحتك وجمال بشرتك

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:02 م
هير نيوز

تعد أكثر الفئات المعرضة لنقص فيتامين د، هم من يعانون من السمنة، وكبار السن، والسيدات الحوامل والمرضعات، وتعد الأطعمة التي يتواجد بها فيتامين د قليلة جدا؛ لذا يحرص الأطباء على إعطاء مكملات غذائية، للذين يعانون من نقصه، مع نصحهم بالتعرض للشمس؛ لأنها المصدر الأول له.
ويؤثر نقص فيتامين "د" سلبًا على صحة وجمال المرأة، وإليك أبرز المضار:

تساقط الشعر

تهتم المرأة اهتمامًا بالغًا بجمال شعرها وصحته، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤثر عليه، على رأسها نقص فيتامين "د"؛ حيث كشفت الدراسات عن العلاقة الوطيدة بين نقص هذا الفيتامين، وتساقط الشعر الحاد.

الاكتئاب

ترتبط حالة التوتر النفسي، والقلق، ونوبات الاكتئاب، بنقص فيتامين "د"، التي تزيد عند السيدات؛ نظرًا لتكاتف عوامل عدة لظهورها مقارنة بالرجال، منها فترة تغير الهرمونات.

آلام العظام

تشكو كثير من السيدات من آلام العظام المتكررة، بصفة خاصة اللواتي مررن بتجربة الإنجاب أكثر من مرة، فأدى ذلك إلى نقص مخزون الكالسيوم وفيتامين "د"، عن مستوياته الطبيعية. ويقول أطباء العظام: إن انخفاض نسبة فيتامين "د" في فترة الرضاعة لدى الأم، يعتبر أمرًا طبيعيًّا وشائعًا، لكن لكي لا يمثل خطرًا على صحة الأم، لابد للأم في هذه الحالة أن تداوم على تناول مكملات غذائية غنية بالكالسيوم وفيتامين "د".

ads