الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبادرة لتنمية الأسرة ومواجهة العنف ضد المرأة بـ«تربية الفيوم»

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 06:15 م
هير نيوز

نظمت كلية التربية بجامعة الفيوم استعداداتها لإطلاق مبادرة تنمية الأسرة، بمشاركة الدكتورة آمال جمعة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة, والدكتور نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، ومقرر مناوب ثاني فرع المجلس القومي للمرأة.


وتمت محاورة 50 طالبة من طالبات الكلية، حول كيفية مواجهة الفتاة لكل أنواع العنف التي تتعرض لها، وإمكانية إيجاد الحلول المناسبة والتوجه للجهات المعنية في حالة الاحتياج لها. 




وأكدت الطالبات على أهمية التوعية لكل فئات المجتمع وتدريب المقبلين على الزواج للحد من ظاهرة العنف كما أكدت الطالبات عن رغبتهن الشديدة في تكرار هذه اللقاءات لما لها من دور إيجابي في إعطاء الفرصة لهن للتعبير عن آرائهم والمشاكل التي يتعرضن لها داخل المجتمع.


وأقيمت المبادرة تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد أبو الغار القائم بأعمال رئيس الجامعة. 


وأشاد محافظ الفيوم بالمشاركة الفاعلة لفرع المجلس القومي للمرأة، في تنفيذ العديد من المبادرات التي تعود بالنفع على أهالي المحافظة، والتوعية بمخاطر العادات الصحية الخاطئة، وتنفيذ مشروعات متناهية الصغر للسيدات المعيلات، مثمنًا جهود المجلس في الوصول إلى القرى النائية.


اقرأ أيضًا..

ندوة لمواجهة العنف ضد المرأة والزواج المبكر في كفر الشيخ


ads