الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إبداع في التحضير والتعليم.. من هي «فاطمة وحيد» أستاذة صناعة الحلوى؟

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 08:34 ص
هير نيوز

تحضير الحلوى بطعم شهي ولذيذ فن لا يتقنه الجميع، فهناك الكثير من النساء المُبدعات في الطبخ ولكن لا يمكنهن تحضير الحلوى باحترافية وطعم مميز، ولذلك أطلقت فاطمة وحيد، حملة لتعليم النساء تحضير الحلوى الشهية ليصبحن مبدعات فيها مثلها.



وأبدعت فاطمة وحيد، البالغة من العمر 30 عامًا، في تحضير الحلوى حيث تقوم بعمل أصناف من الحلويات بطعم وشكل رائع جعلت الجميع يحبها ويطلبها وأصبح ذلك هو مشروع عملها، ولكنها لم تتوقف على ذلك بل بدأت في تقديم كورسات تعليمية للنساء من أجل تعلم فن تحضير الحلوى بإتقان.

مشروع لبيع الحلوى

وقالت فاطمة لـ«هير نيوز»: «بدأت العمل في صنع وتحضير الحلويات بنفسي دون التعلم من أحد فكان هذا فن وموهبة لدي نابعة من حبي للحلوى وتحضيرها وكان ذلك بتشجيع من زوجي وعائلتي وأصدقائي، ولأنني كنت أبحث عن عمل مناسب بعد تخرجي من كلية التمريض بجامعة عين شمس، وظروف الزواج والأبناء ومسؤوليات المنزل منعتني من النزول للعمل، قررت أن أبدأ مشروعي الخاص من المنزل واخترت مجال تحضير الحلوى لأنه الأقرب لقلبي».



وأضافت: «كنت أقوم بتحضير الحلوى في المنزل بمفردي وأحيانًا بمساعدة أمي وأخوتي، وكنت أقوم بتصوير وعرض الحلويات وبيعها عبر الإنترنت ومن هنا أصبح لدي مشروع للربح من تحضير الحلوى وبيعها والتي كانت بالنسبة لي هواية وشيء أحب تحضيره، وعلى الرغم من أني واجهت الكثير من الصعوبات إلا أني استمريت في مشروعي ونجحت فيه لمدة عامين».



كورسات تعليم لتحضير الحلوى 

وأشارت فاطمة، إلى أنها بدأت بعمل كورسات تعليمية في تحضير الحلوى عبر الإنترنت أيضًا، وذلك حتى تجعل الأمر أسهل على المبتدئات في المطبخ وفي تحضير الحلويات.



وتابعت فاطمة: «بالفعل بدأت الكورسات عبر الإنترنت بأسعار رمزية وكان لدي 150 مشترك على مدار عامين، يتابعون ويتعلمون تحضير الحلوى، وأتمنى حاليًا أن يكون لدي براند مشهور باسمي في تخصص تحضير الحلوى».
 


اقرأ أيضًا..

الأطفال بيحبوها.. طريقة عمل الكيك بالفراولة والآيس كريم


ads
ads