الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتجات تجميل يجب الابتعاد عنها خلال فترة الحمل.. القائمة كاملة

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 01:03 م
هير نيوز

تحب جميع النساء استخدام منتجات التجميل المختلفة طوال الوقت فهي تُساعدها في الحصول على مظهر جميل وجذاب، ولكن خلال فترة الحمل يجب التأني جيداً قبل استخدام أي شيء على جسمك أو بشرتك حتى لا يتسبب ذلك في أي ضرر للجنين.

وأشار موقع "womens care" الأمريكي، إلى بعض منتجات التجميل الخطيرة التي يجب أن تبتعد المرأة عن استخدامها خلال فترة الحمل نظرًا لأنها تُسبب مخاطر على صحة وسلامة الجنين.

البنزويل بيروكسايد وأحماض الساليسيليك خلال الحمل

يُعد ظهور حب الشباب أثناء الحمل أمرًا شائعًا جدًا ولكن يجب اختيار كريمات حب الشباب بعناية، ومن الأفضل تجنب البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك أثناء الحمل، حيث تحتوي العديد من كريمات حب الشباب الشائعة الاستخدام على مجموعات من هذه الأحماض للتحكم في حب الشباب.  

 

وإذا كنت تبحث عن حل جيد لحب الشباب أثناء الحمل فابحث عن المنتجات التي تستخدم واحدًا فقط من هذه المكونات المضادة لحب الشباب.
 

كل ما يحتوي على فيتامين (أ) أثناء الحمل

جميع الأدوية أو منتجات التجميل التي تحتوي على فيتامين أ خطيرة على صحة الجنين، كما هو معروف أنها تسبب تشوهات خلقية ويجب تجنبها أثناء الحمل.  

ومن غير المحتمل أن تصادفي أيًا من هذه المكونات أثناء الحمل، ولكن من الأفضل أن تكوني على دراية فقط في حالة حدوث ذلك. 

هيدروكوينون أثناء الحمل 

قد يكون من المغري استخدام منتجات للجلد أثناء الحمل لمكافحة الكلف أو تصبغ الجلد والتي تحتوي على هيدروكوينون، ولكن يجب تجنبه حيث تُدرج إدارة الغذاء والدواء (FDA) الهيدروكينون تحت الفئة C لأنه يحتوي على معدل امتصاص أعلى من المواد الكيميائية الموضعية الأخرى، مما يجعل من المرجح أن تدخل كميات أكبر إلى مجرى الدم وتؤثر على طفلك.



كلوريد الألمنيوم في الحمل

كلوريد الألومنيوم مكونًا مثيرًا للجدل وهو موضوع العديد من الدراسات التي نوقشت وهو مكون شائع في مزيلات العرق ومضادات التعرق.
 
ويُعتقد عمومًا أنه آمن للاستخدام بتركيزات منخفضة، ولكن يجب تجنب المنتجات التي تستخدمه بتركيزات عالية.

فورمالديهايد 
يعتبر ذلك أحد مكونات العديد من ملمعات الأظافر وبعض منتجات الشعر، ولذلك يجب تجنب استخدام أي منتجات تحتوي على الفورمالديهايد لأنها مرتبطة بمشاكل الخصوبة والإجهاض.  

ولم يتم تضمينه حاليًا في فئات FDA، لكن العديد من الأطباء ينصحون النساء بالحد من تعرضهن له، التزمي بطلاء الأظافر المكتوب عليه "3-Free" أو "5-Free".

اقرأ أيضًا..


ads