الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى يرتدي أطفالك الملابس الشتوية؟.. "الأرصاد" تُجيب

السبت 13/نوفمبر/2021 - 12:00 م
هير نيوز

شهدت حالة الطقس تغيرًا مفاجئًا في الساعات الأخيرة وصلت لحد السيول في أسوان والبحر الأحمر وغيرهما من المحافظات؛ ما جعل هيئة الأرصاد الجوية تطلق تحذيرًا للمواطنين من السيول والأمطار، بينما تتساءل الأمهات: "إمتى نلبس ولادنا الملابس الشتوي؟".




ليس الآن

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات، والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إنه لم يحن موعد ارتداء الملابس الشتوية الكاملة، لكن يفضل استبدال الملابس الصيفية بملابس ثقيلة أو ارتداء قطعتين من الملابس بدلا من واحدة في هذه الفترة وفي ظل التقلبات والطقس المتذبذب.

فصل الخريف مستمر

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد تذبذبًا كبيرًا في درجات الحرارة العظمى والصغرى، وأن فصل الخريف مستمر في مصر حتى يوم 20 ديسمبر، بينما يبدأ فصل الشتاء اعتبارًا من يوم 21 ديسمبر، مشيراً إلى أن التقلبات الجوية واردة في فصل الخريف؛ حيث يعرف عنه أنه فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، لكن معظم أيامه تشهد اعتدالًا في درجات الحرارة.




خريفي معتدل

وفي بيان لهيئة الأرصاد، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم خريفي معتدل وتشهد محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد استقرارًا في الأحوال الجوية، بينما شهدت محافظات جنوب الصعيد ومدن سلاسل جبال البحر الأحمر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقا لمتنبئات وتحذيرات الهيئة.


وأوضحت أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار بعد ظهر اليوم على بعض المناطق من جنوب سيناء، مثل سانت كاترين ونويبع وجنوب الصعيد مثل سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا.


اقرأ أيضًا..

ads