الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. أكلات ومشروبات تقلل ألم المفاصل في الشتاء | فيديو

السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:00 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة الشيماء عويلة استشاري أمراض الروماتيزم والمفاصل، أن هناك علاقة وثيقة بين فصول السنة وبين أمراض الروماتيزم، ففى فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة، وهنا تبدأ العضلات تنكمش وتتقلص من البرودة وهو ما يؤدي إلى قصر الألياف العضلية.

تقلص العضلات

وتابعت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني، المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن العضلات هي المسئولة عن سيولة وليونة المفاصل، وتقلص هذه العضلات يؤثر بالسلب على الإنسان والأوعية الدموية ويؤدي إلى تراكم الالتهابات ومحدودية في حركة المفصل.




التعرض للشمس

ونصحت بكثرة الجلوس في الشمس، وخاصة في فصل الشتاء، مشيرة إلى أن تغير درجة الحرارة وانخفاضها في فصل الشتاء يجعل الإنسان أكثر عرضة لنزلات البرد، وهنا تكون الفيروسات أو الميكروبات محفزًا أساسي لظهور الأمراض الروماتيزمية المناعية وخاصة مرض الروماتويد المفصلي.

التدفئة

وأشارت إلى أن السيدات يجب عليهن الاهتمام بتدفئة المفاصل، والسير لمدة 15 دقيقة يوميًّا، مع، كثرة تناول الفيتامينات لمنع هجمات الفيروسات وانتشار أمراض الروماتيزم، والاهتمام بتناول الخضراوات الطبيعية والفاكهة، مع تقليل نسبة تناول الكافيين مثل القهوة والمنبهات، واستبدالها بالشاي الأخضر واليانسون.


اقرأ أيضًا..


ads
ads