الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنشيط القدرة الجنسية وفقدان الوزن.. فوائد لحم الأرانب لصحتك

السبت 13/نوفمبر/2021 - 05:50 م
هير نيوز

يحتوي لحم الأرانب  على العديد من الفيتامينات مثل "b 1 و b 12 و b6 وb3 " وفيتامين A، وأيضا على نسبة عالية من المعادن المهمة للجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والزنكً. كما يحمل تناول الأرانب، فوائد للمرأة الحامل وفقدان الوزن وتعزيز صحة القلب والقدرة الجنسية. نعرض لكِ بعض فوائد تناول لحم الأرانب.



1. غني بالبروتين

يحتوي  33 جرامًا من لحم الأرنب على 66% من البروتينات سهلة الهضم على عكس اللحوم الأخرى، والتي تساعد أيضًا على بناء كتلة عضلية.


2. خسارة الوزن

 يحتوي لحم الأرانب على نسبة قليلة من الدهون، فكل 100 جرام من لحم الأرنب به 3.5 غرام من الدهون؛ لذلك فهو حلك الأمثل لخسارة الوزن وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم. كما أن به نسبة عالية من الزنك الذي يساعد على رفع معدلات التمثيل الغذائي في الجسم  وعلى زيادة حرق الدهون.


3. مفيد للمرأة الحامل

دائمًا ما ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الأطعمة المفيدة سهلة الهضم وقليلة الدهون وكثيرة البروتين، وهذه الاشياء متوفرة في لحم الأرانب. الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف والبروتينات. ونسبة من عالية من الصوديوم التي تحمي من خطر تورم الساقين للمرأة الحامل. كما أنه سهل المضغ حيث يمكن استهلاكه من قبل الأطفال لفوائده العديدة.


4. علاج ضغط الدم

يحتوي لحم الأرنب على كميات قليلة جدًا من الصوديوم تجعله يساعد على توازن ضغط الدم للمصابين بارتفاعه أو انخفاضه.


5. تعزيز صحة القلب

ينصح الأطباء الحالات المصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بتناول لحم الأرانب؛ لاحتوائه على نسبة قليلة من الدهون لتجنب تصلب الشرايين. ولأنه يحتوي على  البوتاسيوم الذي يساعد القلب في أداء وظائفه المختلفة والنبض بشكل سليم، كما يعد مهمًّا في زيادة مرونة الأوعية الدموية. 


6. تعزيز جهاز المناعة

يحتوي لحم الأرنب على نسبة عالية من المغنيسيوم والحديد والذي يعد مفيدًا جدًا لجهاز المناعة ومحاربة الأمراض. كما أنه يعتبر غذاء مهمًّ لمرضى فقر الدم والأنيميا الحادة.


7. مهم لصحة العظام والأسنان

 يساعد لحم الأرانب على الوقاية من أمراض المفاصل؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم. وبعتبر الكالسيوم من أهم العناصر المفيدة للعظام والأسنان ويمنع ضعف العظام وهشاشتها.


8. فوائد جنسية

يحتوى لحم الأرانب على نسبة عالية من الزنك والفسفور. حيث يعد الزنك  مصدرًا غذائيًّا مهمًّا جدًا في المحافظة على صحة أعضاء الجهاز التناسلي لدى الرجل. ويؤدي انخفاضه إلى نقص في الحيوانات المنوية؛ لذا فعو مهم وضروري جدًا في إنتاج الهرمونات الجنسية. ويعمل الفسفور على تنشيط القدرة الجنسية لدى الرجال.


9. الوقاية من السرطان

يحتوي لحم الأرنب على عنصر السيلينيوم، الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي والقضاء على الخلايا السرطانية.

أظهرت إحدى الدراسات بأن عنصر السيلينيوم يعد فعالًا جدًا في حماية الإنسان من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان البروستات.


10- فائدة اقتصادية

ينتج الأرنب 2721 جرامًا من اللحم عند إعطائه الكمية نفسها من الطعام والشراب التي يتناولها البقر لإنتاج 453 جرامًا فقط من اللحم.



اقرأ أيضًا..

5  فوائد للفواكه تُساعدك على خفض «الكوليسترول»


ليست مجرد مشروب.. فوائد القرفة لمرضى السكري


لا تخطر على بالك.. 8 فوائد مذهلة لقشر الليمون


تحمي عضلات القلب وتقوي العظام.. فوائد تناول صوص المستردة مع الطعام




ads