الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. صالح: أدوية التخسيس على الإنترنت تؤدي إلى السكتة الدماغية| فيديو

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 06:20 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة بسنت صالح استشاري طب السمنة والتغذية الإكلينيكية بجامعة الإسكندرية، أن السمنة من الأمراض المزمنة، ولذلك يجب على المريض متابعة الطبيب الخاص به كل فترة.

وأضافت خلال لقائها بفضائية "الشمس"، أن السمنة مُسببة لأمراض كثيرة جدًا مثل الضغط والسكر وأمراض الشرايين والمفاصل، وغيرها من الأمراض الناتجة عن الإصابة بالسمنة.

وأوضحت: "السمنة هي رفع نسبة الدهون فى الجسم ونسبة الدهون فى السيدة 35% ولا يجب أن تتخطى هذه النسبة؛ لأنها تتحول لمرض، والرجل نسبة الدهون فى جسمه 25%، ومشكلة مريض السمنة أن جسمه دائمًا فى حالة إلتهاب، وهذا يسبب مشاكل له مثل التهاب الكبد، وأعراضها عنيفة ودائما مريض السمنة تجد أن جسمه يعاني من الترهل".

وعن طرق العلاج وفقا لمنظمة الصحة العالمية، أوضحت أن هناك 5 خطوات، أولها تعديل السلوك، ثم التغذية العلاجية وممارسة الرياضة ولا يجب أن تقل عن 30 إلى 60 دقيقة يوميا، أو السير ويجب عليه ان يسير 10 آلاف خطوة يوميا، ثم العلاج الدوائي ويتم تناولها تحت إشراف الأطباء.

وحذرت من كافة الأدوية التى يتم بيعها أون لاين، لأنها تسبب كارثة فأعراضها الجانبية خطيرة وقد تصيب بالسكتة الدماغية، موضحة أن هناك العلاج بالجراحة، وهناك بعض مرضى السمنة يحتاجون لتدخل جراحي.


اقرأ أيضًا..

ads