الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة في محكمة الأسرة: زوجي يرفض إعطائي حقوقي الشرعية

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز

وقفت الزوجة أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وبصحبتها محاميها، الذي تقدم نيابة عن موكلته "س.ق"، بدعوى تبديد.


وجاء في الدعوى التي تعد من الدعاوى الغريبة والمثيرة، أن الزوجة ادعت قيام زوجها ببيع خاتم ذهبي من مصوغاتها دون أخذ إذنها، ورفض إعادته أو سداد ثمنه، كما امتنع عن سداد النفقة الشهرية 900 جنيه، ورفض رعاية طفليها.


طردها وحرمها من أطفالها

وتضيف في دعواها، أن زوجها كان قاسيًا معها حيث طردها من منزلها قرب الفجر، ورفض إعطاءها أطفالها، ليس هذا فحسب بل أجبرها على التنازل عن كافة حقوقها الشرعية تحت التهديد، وهذا ما جاء به الشهود أيضًا في القضية.




أنفق على المنزل

وأضافت الزوجة في دعواها: قضيت معه 11 عامًا أنفقت عليه أموالي وعملت ليل نهار حتى أساعد معه ولا أريد أن أقول إني أتحمل كافة نفقات المنزل؛ لأنه كان يعمل ولا يعطينا شيئًا من راتبه؛ حيث كان يعتمد عليَّ بشكل كلي فى الإنفاق على المنزل، ويتفرغ هو للقاءاته مع النساء ولا يهمه منزله وزوجته وأطفاله.




حياة قائمة على الغش

وكشفت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة: شعرت بالملل وأن هذه الحياة غير صالحة وقائمة على الغش ولا يصح استكمال الطريق للنهاية معه طالما أن مركب الزوجية يقودها طرف واحد وقبطان واحد فقط وهي الزوجة، وهذا غير صحيح فكان عليَّ أن أقفز من المركب وأحمل أبنائي معي لأنقذهم بطوق النجاة من هذه الحياة التي ستكون نهايتها الموت والدمار.


حاول التشهير بسمعتي

وأضافت: قررت الطلاق وبعدت عنه واعترضت على تصرفاته كان يسبني ويشهّر بي، وحرض أخته التي اتفقت مع بلطجي للشروع في جريمة للنيل من شرفي وسمعتي، حتى يسقط حقوقي الشرعية، لكن والدتهما تدخلت في الوقت المناسب وأوقفتهما عن إيذائي.




طلب الطلاق 

وقالت الزوجة، إنها لمدة عامين وهي تعيش في عذاب من نوع خاص، لم تذق عيناها طعم النوم؛ حيث إنه قام بتعليقها ورفض تطليقها وإعطاءها كافة حقوقها، ورد المصوغات والأموال التي استولى عليها، بجانب دعاوى الحبس التي أقمتها ضده بعد تخلفه عن سداد نفقاتها هي وأطفالهما.

 


اقرأ أيضًا..


إسراء تخلع زوجها بسبب «بلوزة حمراء وكوتشي»


شيماء تخلع زوجها بسبب «النادي»


هبة تطلب الطلاق: خائن ويُحب الفتيات الصغيرات


نوران في دعوى طلاق: يجبرني على تعاطي المنشطات الجنسية


زوجة في دعوى خلع: حماتي حولتني لخادمة.. وزوجي لعبة بيدها


ads
ads