الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط سيدة استولت على 5 ملايين جنيه من المواطنين بالبحيرة

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 11:20 ص
هير نيوز

أكدت تحريات الأجهزة الأمنية، تفاصيل قيام ربة منزل تدعى «و.ع»، وشهرتها "الحاجة"، بالنصب على عدد من المواطنين بالبحيرة، والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها في مجال تجارة وتصنيع الملابس والمفروشات؛ حيث كشفت التحريات أن السيدة احتالت على ضحاياها مقابل فوائد شهرية كبيرة كما زعمت.




استثمار أموال

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمة تملك محلًّا لتجهيز العرائس، وحصلت على قروض من البنوك وافتتحت عددًا من المحال الأخرى للمفروشات، وهو ما استرعى انتباه الأهالي، واعتقدوا أن نشاطها مربح للغاية، فعرض عليها موظف استثمار مبلغ مليون جنيه حصل عليه من ميراثه من والده في قطعة أرض بالبحيرة.
وأوضحت أن المتهمة لم تكتف بذلك، بل أذاعت عن تلقيها أموالًل مقابل فوائد، وبالفعل تمكنت من استقطاب 5 مواطنين آخرين، ونجحت في الحصول منهم على 5 ملايين جنيه أخرى، مقابل 7 آلاف جنيه عن كل 100 ألف جنيه فوائد شهرية، لكنها عجزت عن السداد كما رفضت رد المبالغ الأصلية.



6 ملايين جنيه

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة و6 آخرين، بقيام إحدى السيدات بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة وتصنيع الملابس الجاهزة والمفروشات، مقابل أرباح شهرية، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح وامتنعت عن رد أصول المبالغ إليهم بالمخالفة للقانون.

بالتحري تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها سيدة مقيمة بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة، وقيامها بممارسة نشاطها الإجرامي بالاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 6 ملايين جنيه من الشاكين، وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة أمكن ضبط المتهمة وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتهمة للنيابة التى تولت التحقيق.


ads