الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس والمرأة.. السيسي يُقبل أيادي أمهات الشهداء تقديرًا لبطولاتهن| فيديو

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 08:00 م
هير نيوز

يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا خاصًا بالمرأة المصرية، وتعددت مكاسب نساء مصر منذ عام 2014 وحتى الآن، سواء بالتشريعات التي تضمن وتُعزز حقوق المرأة، أو بالقرارات والإجراءات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي منحت المرأة المصرية مكاسب طالما بحثت عنها منذ عشرات السنين، ولم يقتصر اهتمام الرئيس السيسي على الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي فقط لتعزيز حقوق المرأة، بل كانت له لفتاته ولمساته الإنسانية التي ظهرت في العديد من المناسبات المختلفة، والتي يعرض موقع «هير نيوز» أبرزها في التقرير التالي..


فى ندوة يوم الشهيد عام 2019، لبى الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب السيدة عصمت أحمد إبراهيم حمودة، البالغة من العمر 100 سنة، والتى استُشهد أبنائها الاثنين خلال أدائهما الواجب الوطني فى الدفاع عن مصر.


وقالت السيدة عصمت، إنها أنجبت ولدين وبنتا، وكان ابنها الأكبر ضابط شرطة استُشهد فى السويس يوم 24 أكتوبر 1973 وهو يدافع عن المدينة الباسلة، واستُشهد ابنها الثاني الذي كان يعمل ضابط صف فى القوات المسلحة بعد أخيه بـ6 أشهر، وبعد سنوات قليلة رحل زوجها، ولم يبق لها سوى ابنتها، ورغم هذه المعاناة لم تفقد إيمانها بالحياة.




وخلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، صافح الرئيس السيسي السيدة غالية السيد محمد خليفة، من محافظة المنوفية، مواليد 1914 أي تبلغ من العمر 105 أعوام، وقبل رأسها.


وكان للسيدة «غالية» 14 من الأبناء، ودعت 11 منهم إلى مثواهم الأخير وبقى لها 3 أبناء على قيد الحياة، وقدمت لمصر منهم شهيدين؛ الأول استشهد في 1962 في حرب اليمن، والثاني أحد أبطال حرب أكتوبر والذي استشهد في أحد الطلعات التدريبية في 1976.




وفى الندوة التثقيفية عام 2016، وقف الرئيس عبد الفتاح السيسي وصعد إلى المسرح حيث كانت السيدة سوزان عبد المجيد، والدة الشهيد إسلام مشهور تلقي كلمتها وتذكر الحضور بما قاله لها الشهيد يوم استشهاد هشام بركات، حيث طلب منها عدم البكاء.


وقالت: "إسلام كان يعد نفسه للشهادة، واستشهد  بعد 3 أيام من واقعة استشهاد المستشار هشام بركات"، وبعد إنهاء كلمتها قبّل الرئيس رأس ويد أم الشهيد.




وخلال تسليم السيدة راندا محمود عبد المطلب وسام الشهيد لابنها عمر كمال القاضي، قبّل الرئيس عبد الفتاح السيسي يد ورأس والدة الشهيد، عرفانًا وتقديرًا لما قدمته وقدمه ابنها من أجل الوطن.



 

اقرأ أيضًا..

د. فاتن العريف: الرئيس السيسي حصن المرأة اجتماعيًّا من العنف


ads
ads