الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس السيسي يسكن قلوب المصريين.. ومواطن: «حبيبي ياريس»

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 08:13 م
هير نيوز

مواقف إنسانية كثيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي جعلت المصريين يلقّبونه بـ"جابر الخواطر" و"داعم الغلابة"، بعدما تعددت مواقف الرئيس، التي تؤكد دعمه للشعب المصري، خاصة المواطنين البسطاء، ومنذ انتخابه كانت مواقفه مليئة باللمسات الإنسانية البارزة التي تركت أثرًا في نفوس المصريين بمختلف طبقاتهم، وحصلت على إعجاب الملايين الذين رأوا أنها لم تحدث في مصر منذ سنوات.


ويؤكد الرئيس السيسي دائما على مبدأ "الرئيس الإنسان" الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويتجاوب مع مشكلات المواطن البسيط، فضلا عن تقديم الشكر للمواطنين على مساهماتهم في صندوق تحيا مصر.


إن شاء الله يراضيك


وفي إحدى جولاته الميدانية قابل سيدة مُسنة، أثناء جولته التفقدية، في شرق القاهرة، حيث اشتكت السيدة المُسنة للرئيس، سوء حالتها الصحية، وقالت له: "أنا تعبانة وعندي قلب وسكر وضغط وكبد".

ووعدها الرئيس السيسي، بتلبية كل طلباتها المتعلقة بعلاجها، حيث قالت له إن أحدًا لم يستجب لعلاجها، وقالت له أيضا: "والمصحف منتخباك"، ليرد الرئيس قائلا: "أنا مصدقك".

وحاولت السيدة المُسنة الانصراف، بعد حديث الرئيس معها، لكنه أصر على أن تستكمل حديثها قائلًا: "استني انتي عاوزة تمشي؟".

ثم دعت السيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: "إن شاء الله يراضيك".



شاي بالنعناع مع سيدات الأسمرات

وفي لفتة إنسانية أخرى، تحدث الرئيس السيسي مع سيدات من حي الأسمرات، أثناء مروره في جولة مفاجئة له، حيث تحدث مع سيدات يسكنّ هناك للاطمئنان على أحوالهن المعيشية، لترد عليه إحدى السيدات، قائلة إنها تثق به كثيرًا وفي قيادته الحكيمة.


وأضافت: "كان نفسنا نعزمك على كوباية شاي بالنعناع يا ريس"، ليرد الرئيس: "ده شيء يشرّفني".




هتفضل ريسنا طول العمر

وفى أحد جولاته، التقى الرئيس السيسي بعدد من السيدات واستمع لشكواهن، وقالت إحداهن: "أنا عندي 63 سنة، وعايزة تركيب عين، ومركبة 25 مسمار، وعليا إيجار، وأنت هتفضل رئيسنا طول العمر، ربنا يكفيك شر المرض".


ورد الرئيس السيسي، قائلا: "عيني، كل اللي أنتي عايزاه هنعمله"، وقالت السيدة: "عايزة أتصور معاك"، فرد الرئيس مازحًا: "إحنا متصورين أهو".




بائع فاكهة من ذوي الاحتياجات الخاصة

وفى جولة أخرى، التقى الرئيس السيسي ببائع فاكهة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلب منها أن يزن له كمية من الموز، فرد عليه الرجل: "حبيبي يا سيادة الريس واحشني، وأنت أجمل حاجة شوفتها، الحمد لله رب العالمين ياريس".




السيدة نحمده "سيدة الميكروباص"

وحقق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أُمنية السيدة "نحمده"، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر".

وقال الرئيس السيسي للسيدة: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وبالميكروباص، وأنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها، وتشقى هي دي الست المصرية".

ads