الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التخطيط لـ إنجي أنور: نستهدف مضاعفة الصادرات المصرية لدول إفريقيا| فيديو

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 09:40 م
هير نيوز

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة تستهدف مضاعفة الصادرات المصرية لدول إفريقيا.

 

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر الجديدة"، على قناة Etc، اليوم الأربعاء، أن هناك تكامل في الفترة المقبلة سيؤدي إلى نتائج إيجابية على المدى القصير، وأن المجالات التي تستهدفها الدولة داخل القارة السمراء هي الزيوت والوقود والأجهزة الكهربائية والحديد والصلب والأسمدة والسيراميك والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية.

 

وقد عقدت اللجنة الوزارية لتنمية الصادرات المصرية للدول الإفريقية اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبحضور السادة الوزراء؛ المستشار عمر مروان، وزير العدل، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسفير حمدي لوزة، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتور أسامة الجوهري، مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، وممثلي وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي وعدد من البنوك والخبراء واتحاد الصناعات المصرية والمجالس التصديرية.

 

وفي سياق آخر، قال عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام، إن قرار الحكومة بحظر تعاطي الرياضيين المنشطات أو المكملات الغذائية أو المدرجة بالجدول، هو الحفاظ على أرواح الشباب، مضيفا أن من يقوم بتناول المنشطات يعتبر خروج عن النص وجريمة رياضية، لأنها تدمر الشباب وتقتلهم.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر الجديدة، الذي يبث على قناة Etc، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد لن يسمح في الفترة المقبلة بالخروج عن النص، موضحاً أن فوز الشباب ببطولات في مجال كمال الأجسام، بعد حصولهم على منشطات تُعد بطولة زائفة، مضيفاً أن من يثبت تناوله اي منشطات يتم شطبه بشكل نهائي من سجلات الاتحاد.


وكانت وزارة الشباب والرياضة عبر بوابتها الرسمية، أعلنت عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.


وفي السياق ذاته، أشاد الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، بقرار الحكومة بحظر تعاطي الرياضيين المنشطات أو المكملات الغذائية أو المدرجة بالجدول.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر الجديدة، الذي يبث على قناة Etc، اليوم الأربعاء، أن قرار مجلس الوزراء تعاطي الرياضيين المنشطات أو المكملات الغذائية أو المدرجة بالجدول الهدف منه هو الحفاظ على أبطالنا الرياضيين وأرواحهم.


ونصت التعديلات على أن تتولى الجمعيات العمومية للجنة الأولمبية المصرية، واللجنة البارالمبية المصرية، والأندية الرياضية، والاتحادات الرياضية، وضع نظمها الأساسية بما يتوافق مع هذا القانون ولائحته التنفيذية، والميثاق الأوليمبي، والمعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن، على أن تتضمن هذه الأنظمة جميع القواعد والأحكام المنظمة لعملها

 

وفي شأن آخر، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن اليوم يشهد مرور ١٥٢ عاما على افتتاح الخديوى إسماعيل لقناة السويس.


وأضاف "ربيع" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر الجديدة، الذي يبث على قناة Etc، أن قناة السويس لديها أهمية خاصة عند المصريين.


وكشف الفريق أسامة ربيع أن القناة حققت أرقاماً قياسية في شهر أكتوبر بعبور ما يقرب  ١٧٤٤ سفينة والعائد 551 مليون دولار، وكل شهر كان أفضل من اللى قبله، وهناك حركة رواج بالتجارة العالمية."


وتابع أن قناة السويس لها أهمية خاصة للعالم، موضحا أنه عند تعطل السفينة أيفر جيفن، تواصلت معي عدد كبير من السفارات الأجنبية للتعرف على آخر تطورات السفينة، مشددًا على أنه لا يوجد طرق بديلة".


وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة فازت بالمركز الثاني من قبل مجموعة "فوربس" اختيار هيئة قناة السويس، ضمن قائمة أكبر عشرة مؤسسات لوجيستية في الشرق الأوسط لعام 2021، حيث استطعنا العمل في تحقيق إيرادات للهيئة في ظل أزمة كورونا المستجد.

 

وكانت الإعلامية إنجي أنور، افتتحت برنامجها مصر الجديدة، الذي يبث على قناة Etc بمقدمة خاصة عن الشهيد محمد مبروك.


وقالت إنجي أنور، عبر برنامجها مصر الجديدة، مساء اليوم الأربعاء، أن اليوم الموافق 17 نوفمبر تعد الذكرى الثامنة لاستشهاد العقيد محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، برصاص غادر من جماعة الإخوان الإرهابية، حيث كان البطل الشهيد على رأس قائمة الاغتيالات لدى الجماعات الإرهابية منذ سقوط حكم المرشد عام 2013.

 

وتابعت أنور، أن استشهاد محمد مبروك: مضيفة أن "إخلاصه وتفانيه في العمل وشهادته مراحتش هدر".


اقرأ أيضًا..

تقييم الاحتياطيات والمخصصات في ندوة لـ«الاتحاد المصري للتأمين»




ads