الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة مايسة عطوة: مكتسبات نساء مصر في عهد السيسي «استثنائية»

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 06:30 م
هير نيوز

قالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية حصلت على حقوقها النوعية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها في ظل إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدور الحقيقي الذي يجب أن تكون عليه المرأة المصرية.

وأكدت النائبة مايسة عطوة في تصريح خاص لـ«هير نيوز»: أن مكتسبات المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي استثنائية، فقد وجدت الملاذ الآمن والشارع الآمن لها، كما أننا وجدنا كل الدعم لتمكين المرأة من تقلد أرفع المناصب السياسية والتشريعية والتنفيذية في الدولة، ولولا هذا الإيمان الصادق من فخامة الرئيس لما استطاعت المرأة أن تصل إلى ما وصلت إليه. 

وواصلت، هناك العديد من المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم المرأة المصرية، منها مثلًا مبادرة 100 مليون صحة وهي الحملة القومية التي أطلقت بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سـي" والكشف عن الأمراض غير السارية، واستفادت منها المرأة المصرية، كما أن الدولة أطلقت عشرات المبادرات المعنية بتحسين صحة المرأة.

كما لفتت إلى مبادرة حياة كريمة والتي أطلقت في مطلع 2019، والتي تسعى إلى تحسين وضع الأسرة المصرية، وتطوير القرية المصرية بالتنسيق بين مؤسسات وأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، وخصصت الحكومة 103 مليار جنية لمبادرة 'حياة كريمة' لغير القادرين وتطوير القرى الأكثر احتياجًا وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.

وتهدف المبادرة إلى أمور عدة، أبرزها، توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا فى 2019، دعم زواج اليتيمات، رفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة، وذلك من خلال مجموعة من الخدمات، منها تجهيز عرائس وتوفير فرص عمل، تدريب وتشغيل من خلال مشروعات متناهية الصغر، تنمية الطفولة.

كما سلطت الضوء على برنامج تكافل وكرامة وما ساهمت به هذه المبادرة من دعم للفئات المستحقة بجميع أنحاء الجمهورية؛ وما ضمنته لأولادهم من حقوق صحية وتعليمية؛ مشيدة بمد شبكة الحماية التي راعت الفئات التي ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن وذوي الإعاقة.

وهنأت النائبة مايسة عطوة الرئيس السيسي بعيد مولده متمنية له طول العمر وراحة البال والارتقاء بمصر على يديه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads