الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة إيناس عبد الحليم: المرأة صاحبة النصيب الأوفر من المبادرات الرئاسية

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 05:56 م
هير نيوز

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب وأستاذ الأورام بجامعة المنصورة، إن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي أفادت جميع طبقات المجتمع بما لم يتمتع به في الفترات السابقة، وبخاصة المرأة والشباب.

ونوهت بما لاقته المرأة من اهتمام وتقدير باعتلائها مناصب لم يكن لها الحق في اعتلائها سابقًا، علاوة على الاهتمام بصحتها وأمنها في إطار عدد من المبادرات مثل مبادرة 100 مليون صحة والتي سعت للقضاء على فيروس سـي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأشارت أستاذ الأورام بجامعة المنصورة إلى اهتمام الرئيس السيسي بصحة المواطن، ودعوته لجميع  قطاعات الدولة للمشاركة في هذه المبادرة لتكون وزارة الصحة والسكان في مقدمة من يستجيب، وذلك من خلال تقديم الدعم الكامل لهذه المبادرة للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي والأمراض غير السارية لأكثر من 50 مليون مواطن مصري.

وأشادت الدكتورة إيناس عبد الحليم بجهود الرئيس السيسي شاكرة إياه على ما منحه للمرأة من حقوق لم تكن تنالها من قبل ومشيرة إلى مبادرة مستقبلنا فى أيدينا وما تمنحه من تخصيص لحوالي 25% من مقاعد المجالس المحلية للشباب، والتي تسعى للاستثمار في قدرات الشباب وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في العمل العام بصفة عامة والعمل المحلي بصفة خاصة.

وأكدت أن ذلك يعبر عن إيمان الرئيس بأهمية الشباب ودورهم في بناء الدولة ومؤسساتها، وتأكيدًا منه علـى تبني الـدولـة لمفهوم الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وسعت لتنفيذ ذلك بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية.

وأنهت تصريحها الخاص لـ«هير نيوز» بشكر الرئيس السيسي على جهوده متمنية له التوفيق في الارتقاء بالبلاد.

اقرأ أيضًا..

ads