الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلاد الرئيس.. هالة أبو السعد: السيسي ارتقى بمصر ودعم المرأة

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:01 م
هير نيوز

هنأت الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد ميلاده، مؤكدة أنه يوم سعد لمصر وللمرأة بوجه خاص لما وفره لها من عصر ضمنت فيه حقوقها وحريتها، وأمكنها أن تحصل على ما لم تحلم به من قبل.

وأشادت "أبو السعد" في تصريحها الخاص لـ«هير نيوز» بمبادرات الرئيس السيسي التي أحدثت نقلة نوعية بالبلاد وارتقت بها بشكلِِ ملحوظ، مشيرة إلى مبادرة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تسعى لتطوير مؤسسات رعاية المُسنين فى مصر.

كما أشارت "أبو السعد" إلى مبادرة 100 مليون صحة التي قضت على فيروس "سـي"، كما تسعى للكشف عن الأمراض غير السارية، لحوالي 50 مليون مواطن مصري، وتقديم خدمة المتابعة والتقييم لهم، من خلال مراكز العلاج ووحدات الصرف المنتشرة في جميع محافظات.

وكذلك الكشف المُبكر عن مرض السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة بين السكان المصريين من خلال تنفيذ حملة وطنية للكشف المبكر مع تعاون قطاعات متعددة وتعزيزه لتخفيف أعباء المرض والوفيات التي يمكن تجنبها بسبب الأمراض غير السارية.
كما لفتت إلى مبادرة "نور حياة" الجاري تنفيذها؛ إذ أطلقها الرئيس في يناير عام ٢٠١٩، والتي هدفت إلى مكافحة ضعف وفقدان الإبصار، ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية، وقد خصص سيادته لتلك المبادرة مليار جنيه من صندوق تحيا مصر وطالب بتنفيذ المبادرة خلال ثلاثة أعوام فقط.

وأنهت تصريحها لـ«هير نيوز» بالثناء على الرئيس وتقديم الشكر له على ما منحه لجميع فئات المجتمع والمرأة على وجه الخصوص من حقوق كانت ضائعه، ومنحها ثقة وأمانًا حرمت منها لفترات، متمنية له طول العمر ودوام النجاح والرقي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads