الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لفتيات الجامعة.. 4 مشاريع تُحقق لكِ الربح المادي

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 04:35 م
هير نيوز

أحيانًا يحتاج طلاب الجامعات الحصول على مزيد من المال في وقت الدراسة، وذلك حتى يمكنهم الإنفاق من أجل التعليم أو توفير الاحتياجات الخاصة بهم.

ولكن هل يمكن لطلاب الجامعة العمل بجانب الدراسة وبشكل خاص للفتيات؟

أشار موقع "socity 19" إلى عدة مشاريع خاصة وأعمال يمكن ممارستها من المنزل لطالبات الجامعة والتي تُساهم بشكل كبير في الحصول على المال وتوفير احتياجاتهن الخاصة.
 
وإليكِ أبرز المشاريع الخاصة المناسبة للفتيات خلال سنوات الجامعة: 

1- اليوتيوب
كان عليكِ أن تعرفي أن هذا سيكون على القائمة! هناك أموال طائلة يمكن جنيها على YouTube نظرًا لنسبة المشاهدات وإيرادات الإعلانات.

وهناك العديد من قنوات YouTube الناجحة التي أصبحت بمثابة وظائف بدوام كامل، فقط عليكِ تشغيل الكاميرا وتحميل محتوى جيد.
 


2- التجارة عبر الإنترنت
أصبحت الكثير من الفتيات تلجأ لفكرة البيع والشراء عبر الإنترنت، فهو يكون شيء ممتع وأيضًا يُساعدك في الحصول على المال من المنزل، فقط تقومين بتصوير أي منتجات تريدين للعمل في بيعها وتعرضيها على الإنترنت وخاصة وسائل السوشيال ميديا، ثم تنتظري طلبات العملاء وتحصلين على المكسب المناسب.

3- كتابة المحتوى
يطلب أصحاب الشركات والمؤسسات والمواقع الإلكترونية كتاب للمحتوى من الأشخاص الذي لديهم قدرة على الكتابة بشكل جيد، وإذا كانت لديكِ تلك المهارة يمكنكِ التقديم والعمل في كتابة المحتوى بمقابل مادي.

كما تبحث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار عن أشخاص لديهم أفكار مثيرة للمساعدة في إنشاء محتوى يجذب عدد كبير من المتابعين.



4- خدمات
تشمل تلك النقطة مجال واسع من الاختيارات فهناك الكثير من الذي يمكنك تقديمه للناس مقابل المال، على سبيل المثال هناك فتيات تقوم بأعمال يدوية يمكن أن تصنعها في وقت فراغها وتقوم ببيعها على الإنترنت، وهناك مجال الميك اب ارتيست فإذا كنتِ ماهرة في وضع المكياج يمكنكِ العمل في وضع المكياج للعرائس والحصول على مبلغ مالي جيد مقابل ذلك.

خطوات للاستمتاع بالعام الدراسي في الجامعة


ads
ads