الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في الهند أمّ العجائب المرأة تتزوج شجرة أو كلبًا.. وترتدي الأرامل الفساتين البيضاء.. صور

السبت 20/نوفمبر/2021 - 05:59 ص
هير نيوز

عجائب حفلات الزفاف الهندية لا تنتهي عند عروض الرقص الخيالية والألوان الصاخبة كما نراها بأفلام بوليوود، فهذه الأشياء تسبقها التزامات صارمة لبعض الموروثات الثقافية الغريبة، والتي لا يمكن أن تراها في أي بلد آخر..


فهناك قواعد محددة لكل الزيجات الهندية، فالعروس الهندية لا يمكن أن ترتدي الفستان الأبيض كسائر البلدان، وعليها الالتزام بمواعيد الزفاف طبقًا لعلم الفلك، وغيرها من الأمور التي سنحاول حصرها في السطور التالية..

  

علم التنجيم يحدد موعد الزفاف وتبادل الأكاليل




يلعب علم التنجيم دورًا مهمًا في الثقافة الهندوسية، وفي الهند يختص علم التنجيم بالكارما؛ حيث يؤثر فعل الإنسان على مستقبله. ويحدد هذا العلم تاريخ الزفاف على أساس أبراج العريس والعروسة. حيث إنه ولا يمكن للعروسين تحديد الموعد بنفسيهما.

واحدة أيضًا من الطقوس المهمة في حفلات الزفاف الهندية هي تبادل أكاليل الزهور. وفي العصور القديمة، كان هذا التبادل يعتبر قبولًا لعرض الزواج من الزوجين.

 

يمكن للفتاة أن تتزوج من شجرة أو كلب




في الهند، هناك إمكانية للزواج من الأشياء كشجرة أو كلب أو حتى إناء، وهذه الممارسة غير العادية لها تفسير ثقافي. فإذا ولدت امرأة في فترة زمنية معينة، عندما يحمل الرسم البياني كوكب المريخ (مانجالا)، يطلق عليها اسم "مانجليك". ويعتقد الهندوس أن هؤلاء النسوة لديهن حظ سيئ مع الأزواج في المستقبل.

ولهذا السبب، يفضل أن تتزوج المرأة من شجرة أو كلب أو إناء قبل زواجها الحقيقي لدرء اللعنة عن أسرتها في المستقبل. وبعد طقوس زواجها يتم تدمير الشيء الذي تزوجته.

 

اللبن والعسل والطماطم




في بعض المجتمعات الغوجاراتية، عندما يأتي العريس إلى منزل العروس، تؤدي حماته طقوسًا غير عادية؛ حيث تغسل قدمي العريس بالحليب والعسل. ويسمى هذا الخليط "مادهو باركا" وهو طقس يعبر عن حفاوة الاستقبال.

وفي منطقة أوتار براديش القبلية، يمكن الترحيب بالعريس من خلال إلقاء الطماطم عليه وعلى أصدقائه. وهذا طقس ترحيبي يعبر عن الحب العميق للعريس.

 

السندور والحناء والأرز

عندما تتزوج امرأة هندية، يتم وضع مسحوق تجميلي أحمر أو برتقالي يسمى "سندور" على جزء من شعرها. وهذه العلامة من العصور القديمة بمثابة إثبات للحالة الزواجية، وتستمر المرأة الهندية في وضعها طوال فترة زواجها، كعلامة على أنها امرأة متزوجة.

تشتهر الهند أيضًا برسومات الحناء الكثيفة على جسد العروس قبل زفافها، وعادة ما تكون رسومات معقدة على كافة أنحاء الجسد. ويعتقد الهنود أن الحناء تعزز الخصوبة وتطرد الأرواح الشريرة للزوجين.




وفي نهاية حفل الزفاف، يجب على العروس أداء طقوسها الأخيرة وتسمى "فيداي"، وهو طقس وداع لوالديها؛ حيث تُلقي الفتاة الأرز على رأس والديها كطريقة للشكر على كل ما فعلوه من أجلها.

 

العروس لا تلبس الثوب الأبيض




على عكس البلدان الأخرى، لا تستطيع العرائس الهنديات ارتداء الفساتين البيضاء في حفل الزفاف؛ حيث يتم ارتداء اللون عادة للحداد وفقًا للثقافة الهندوسية.

بدلاً من ذلك، ترتدي النساء الساري الزاهي ذا الألوان النابضة بالحياة، ويفضلن اللون الأحمر في معظم الأوقات؛ لأنه يحتوي على مجموعة من الدلالات الإيجابية في الثقافة الهندية.



اقرأ أيضًا..


أغرب خمس زيجات في العالم... الأخيرة عجيبة جدًّا


لو بتحبيه اكتبيه على الصرصور.. أغرب تقاليد الفلانتين في «نيويورك»


أغرب 7 عادات للخطوبة في العالم من «تفاحة الإبط» إلى السكين


ads