الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سبب غريب يشعرهم بالإهانة أثناء تناولك الطعام.. أغرب عادات البرتغاليين

السبت 20/نوفمبر/2021 - 03:56 ص
هير نيوز

 

لكل دولة عادات خاصة بها تعتبرها أمرًا مقدسًا لا تقبل من أحد أن يفكر يومًا في تغيير هذه العادات، حتي وإن كانت في نظر البعض تدل على التخلف. بالطبع تمتلك كل دولة كثيرًا من العادات المختلفة والثقافات الخاصة بها ومعرفة البعض من تلك العادات عن البلد قبل زيارتها ينقذك من المواقف المحرجة التي يمكن ان تضع نفسك فيها عند زيارتها، وخاصة إذا كنت في زيارة إلى البرتغال.


فالسكان المحليون في البرتغال، وهي واحدة من أقدم دول أوروبا؛ لديهم عادات ومعتقدات غريبة بشكل ملفت للنظر، والحقيقة أنهم يمتلكون أيضًا تفسيرات مقنعة إلى حد ما..

 

سبب غريب يشعرهم بالإهانة أثناء تناولك الطعام




غالبًا ما يشعر السكان المحليون في البرتغال بالإهانة عند رؤية شخص يتناول الطعام أثناء المشي أو التنقل في المواصلات؛ حيث إن تناول الطعام هناك طقس مقدس.

لذا يجب تناول الأطباق في وضعية الجلوس ليكون هناك هدوء أثناء الأكل. ويعتبر تناول الطعام أثناء التنقل علامة على سوء الأخلاق في البرتغال.

 

الأكل بأوقات متأخرة وسر صفار البيض




يحب البرتغاليون تناول الطعام في وقت متأخر، حتى إن أغلب المطاعم تفتح أبوابها في الساعة السابعة مساءً، وتظل ما يقرب من الساعة فارغة بشكل كبير.

يتناول السكان المحليون الإفطار في الساعة 8 صباحًا، والغداء في حوالي الساعة 1 ظهرًا، ويتمتعون بالواجبات الخفيفة خلال النهار. ولكن العشاء يعد الوجبة الرئيسية حيث يتم تناوله ما بين الساعة 8 إلى 10 مساء.


تمتلك البرتغال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلويات التي يتم صنع أغلبها من صفار البيض. ويعد صفار البيض طبقًا من الأطباق المنفصلة والمفضلة لدى البرتغال.

 

قشر الموز وعشية عيد الميلاد




في البرتغال، من السهل أن تنزلق على قشر الموز عشية عيد الميلاد؛ لأن الجميع يأكل الموز. ففي 24 من ديسمبر، يتجمع الآلاف في مدينة "براغا" البرتغالية للإشادة بالتقليد المسمى "بانانييرو".

فقبل العشاء العائلي بعيد الميلاد بعدة ساعات، يحتفل سكان وضيوف المدينة ببدء العطلة بتناول موزة وغسلها بمشروب.

 

قائمة أسماء لحديثي الولادة




يوجد في البرتغال، قوائم بالأسماء المسموح بها والمحظورة لحديثي الولادة، ومن الغريب أنه يجب الموافقة على الأسماء طبقًا للمستوى التشريعي.


تتضمن القائمة الأولى أسماء برتغالية؛ لأنها تساعد الدولة في الاحتفاظ بهويتها، وتحتوي قائمة الأسماء المحظورة على مجموعة من الأسماء التي تدل على الثقافات الغريبة، أو تلك التي لا تتوافق مع جنس الطفل.


اقرأ أيضًا..


أغرب قضية طلاق في السعودية.. انفصال وصلح في جلسة واحدة


أغرب 5 وسائل لمنع الحمل أبرزها "حمام الكوكاكولا"


السمك الميت والكرباج والبيض الفاسد أغرب طقوس الزواج في العالم.. فيديو


أغرب خمس زيجات في العالم... الأخيرة عجيبة جدًّا


لو بتحبيه اكتبيه على الصرصور.. أغرب تقاليد الفلانتين في «نيويورك»


أغرب 7 عادات للخطوبة في العالم من «تفاحة الإبط» إلى السكين




ads